عادي

بابا الفاتيكان: الجوع بالنسبة للبشرية ليس مجرد مأساة بل عار

02:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة


أكد البابا فرنسيس، أمس السبت، أن الجوع بالنسبة للبشرية، ليس مجرد مأساة ولكنه «عار» أيضاً، مشدداً على مسؤولية الجميع أمام مواجهة هذه الأزمة؛ وذلك خلال تقديمه التهنئة إلى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتّحدة (الفاو)؛ بمناسبة الذكرى ال75 لتأسيسها، وفق ما نشر موقع «روسيا اليوم».
وقال البابا بحسب رسالته التي نشرها الموقع الإلكتروني للفاتيكان: «إن مهمّتكم جميلة ومهمّة؛ لأنّكم تعملون من أجل التغلّب على الجوع وانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية»، موضحاً أن «الجوع يسببه، بشكل كبير، التوزيع غير المتكافئ لثمار الأرض، إضافة إلى قلة الاستثمار في القطاع الزراعي، وعواقب تغير المناخ، وزيادة النزاعات في مناطق مختلفة من الكوكب»، مشدداً على أنه «من ناحية أخرى، يتم التخلص من أطنان من الطعام»، وبالتالي فإنه «إزاء هذا الواقع، لا يمكننا أن نقف مخدَّرين أو مشلولين. نحن مسؤولون جميعاً».
ودعا بابا الفاتيكان إلى «العمل بشكل مشترك؛ لتوليد مبادرات تعمل على تحسين البيئة من حولنا، وتعزيز رجاء العديد من الأشخاص والعديد من الشعوب»، معرباً عن أسفه لازدياد عدد الأشخاص الذين يكافحون الجوع وانعدام الأمن الغذائي، على الرغم من الجهود الدولية المبذولة على مدار عقود، في وقت يخشى فيه من تفاقم الأزمة؛ بسبب فيروس «كورونا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"