عادي

«الأغذية المتحدة» تعتمد الطاقة الشمسية

17:28 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الاتفاقية

أعلنت شركة الأغذية المتحدة الإماراتية، عن توقيع اتفاقية مع شركة Yellow Door Energy؛ لتنفيذ مشروع جديد واسع النطاق في مجال الطاقة الشمسية. ويشمل العقد أعمال بناء محطة توليد طاقة شمسية متطورة على سطح مصنع الشركة في منطقة جبل علي الصناعية في دبي بدولة الإمارات.
ويُمثل المشروع خطوة جديدة نحو تحقيق استراتيجية الشركة في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة، التي تهدف إلى خفض انبعاثات الكربون بمقدار 1400 طن، من خلال توليد 3.3 مليون كيلوواط ساعي من الطاقة النظيفة خلال العام الأول من تشغيل المحطة التي تبلغ استطاعتها القصوى 2000 كيلوواط. ومن المقرر أن يُغطي المشروع كامل مساحة سطح معمل الشركة في جبل علي؛ حيث سيضم أكثر من 4.400 لوح طاقة شمسية، لتوليد نصف ما يحتاج إليه المصنع من الطاقة تقريباً.
وقال فتحي الخياري، الرئيس التنفيذي لشركة الأغذية المتحدة: يعدّ هذا المشروع إنجازاً جديداً ضمن مسيرتنا نحو تحقيق أهدافنا في مجال الاستدامة، على نحو يتماشى بالكامل مع الاستراتيجيات التي اعتمدتها دولة الإمارات في هذا المجال. ونؤكد التزامنا ببناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة، عبر الاستثمار في تعزيز جهودنا في مجال الاستدامة وريادة الطريق نحو مستقبل أخضر.
ومن جانبه، قال روري ماكارثي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لدى شركة Yellow Door Energy «فخورون بمساهمتنا في تعزيز ريادة شركة الأغذية المتحدة في مجال الاستدامة من خلال بناء محطة توليد الطاقة الشمسية. ونُشجّع الشركات الأخرى العاملة في منطقة جبل علي الصناعية على التحول لاعتماد الطاقة الشمسية، نظراً لدورها الكبير في الحد من تكاليف الكهرباء والانتقال نحو الطاقة النظيفة. كما نعتز بمشاركتنا في برنامج شمس دبي الخاصة بهيئة كهرباء ومياه دبي وتحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للطاقة 2050».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"