عادي

أمير الكويت: ملتزمون بالدستور ووحدتنا الوطنية سلاحنا الأقوى

22:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أمير الكويت


دعا أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، الثلاثاء، إلى الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات. وأكد في افتتاح دور الانعقاد العادي الخامس التكميلي لمجلس الأمة، الالتزام بالدستور ودولة القانون والحرص على ترشيد التجربة البرلمانية، وذلك بعد الدعوة إلى انتخابات تشريعية جديدة  قبل نهاية العام.
وقال الشيخ نواف، الذي تولى السلطة الشهر الماضي بعد وفاة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، «أثبتت وحدتنا الوطنية على مر السنين أنها بحق سلاحنا الأقوى في مواجهة التحديات والأخطار والأزمات». وأضاف الأمير «نؤكد استمرارنا على نهج الأمير الراحل... ونؤكد التزامنا بالديمقراطية والدستور ودولة القانون».
وكان مجلس الوزراء الكويتي وافق يوم الاثنين على مشروع مرسوم، لإجراء الانتخابات البرلمانية في الخامس من ديسمبر/ كانون الأول غير أنه يتعين موافقة الأمير على ذلك.
من جهته، ألقى رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح، كلمة أمام الجلسة، دعا فيها إلى زيادة الجهود الرامية لتنويع مصادر الدخل وترشيد الإنفاق والاستهلاك، دون إلحاق الضرر بالمواطنين. وقال إن الحكومة تسعى إلى إيجاد أدوات أكثر استدامة لتمويل الميزانية التي تمثل مرتبات العاملين في القطاع الحكومي، والدعم فيها 71 في المئة من الإنفاق في السنة المالية 2020-2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"