عادي

حمدان بن محمد يدعو للمشاركة في «تحدي دبي للياقة» 2020

22:46 مساء
قراءة دقيقتين
حمدان بن محمد
تحدي اللياقة

 وجه سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، الدعوة إلى مختلف فئات المجتمع في دولة الإمارات، أفراداً ومؤسسات وجهات حكومية وخاصة، وطلبة المدارس، للمشاركة في «تحدّي دبي للياقة» 2020، الذي تنطلق دورته الرابعة في 30 أكتوبر، وتستمر حتى 28 نوفمبر، لتشجيع المجتمع بكافة مكوناته على اتباع نمط حياة صحّي وتعزيز مكانة دبي لتصبح المدينة الأكثر نشاطاً على مستوى العالم.
وقال سموّه: «تأتي الرياضة في مقدمة العناصر التي تضمن سلامة المجتمع وصحته، وتعزز قدرات أفراده على العمل والعطاء، حيث لم تعد ممارسة الرياضة من مظاهر الرفاهية، خصوصاً أن هناك الكثير من الرياضات التي لا تحتاج إلى تجهيزات، ويمكن للجميع ممارستها ووضعها ضمن الأولويات الحياتية».
وأضاف: «تدرك دبي قيمة تمتع أفراد المجتمع باللياقة الذهنية والجسدية، وتسعى دائماً إلى خلق فرص ومبادرات لضمان توفير الحياة الصحية الملائمة التي يجب أن ينعم بها الجميع، وإن كل ما يتطلبه الأمر منا لتحقيقها، ممارسة الرياضة يومياً لمدة 30 دقيقة طوال 30 يوماً. وأدعو كل فرد منكم أن يبدأ رحلة لياقته، لتصبح دولتنا الأكثر نشاطاً في العالم».
وتزخر دورة هذا العام، بمجموعة متنوعة من الفعاليات الرياضية وأنشطة اللياقة والبرامج الافتراضية، بما ينسجم مع الظروف الراهنة في ظل «كوفيد - 19»، لتحفيز سكان دبي وزوارها على مواصلة تبني أسلوب الحياة الصحية المفعم بالنشاط والحيوية.


معايير وقائية


وصمّمت أنشطة التحدي، لتناسب جميع الفئات والأعمار ومستويات اللياقة البدنية، لتحسين صحة الأفراد، وحثهم على اتباع نمط حياة صحي، ومنحهم فرصة المشاركة بسهولة في مجموعة متنوعة من التمارين الرياضية، مع مراعاة تطبيق أعلى معايير الصحة العامة والسلامة، وإعطائها أولوية قصوى طوال التحدي، حيث ستطبّق جميع الإجراءات الوقائية بشكل صارم، وفقاً للتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية في حكومة دبي، بما فيها تطبيق إرشادات التباعد، والمتطلبات العامة للنظافة والتعقيم.
ويلتزم «تحدي دبي للياقة»، توفير بيئة ملائمة للجميع، لممارسة الرياضة عبر الفعاليات الخارجية أو البرامج الافتراضية التي تلزم المشاركين تطبيق الاحترازية.


خيارات افتراضية


وإدراكاً لأهمية وجود خيارات افتراضية لتشجيع المدينة بأكملها على المشاركة في التحدي، يوفر برنامج هذا العام، مجموعة كبيرة من الحصص التدريبية المنزلية التي سيقدمها مركز المحتوى الافتراضي «Find Your 30»، الذي يعود مجدداً عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للتحدي، ليقدم للمستخدمين معلومات ونصائح عملية ومقاطع فيديو، وبرامج تدريبية لمدة 30 يوماً، وتحديات لتعزيز روح الالتزام، ووصفات الطعام الصحي، ومقالات عن الصحة واللياقة ومقاطع فيديو تثقيفية تعليمية للأطفال، وغيرها الكثير من المعلومات التي يقدمها خبراء الصحة واللياقة.

ثلاث قرى للياقة


ويقدم التحدي، أنشطته المباشرة في ثلاث قرى، وثمانية مراكز، كما يقدم 2000 حصة تدريبية مجانية، تقام على مدار شهر كامل. وفي إضافة جديدة لهذا العام، يقدم «جولات الجري» التي ستمنح المشاركين فرصة زيارة المواقع البارزة في المدينة. ويتعاون مع 10 علامات تجارية عالمية، تبرز أهمية اللياقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"