عادي

شرطة الشارقة تطلق «جدّد مركبتك» بفحص مجاني لمدة شهر

19:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شرطة
الشارقة: «الخليج»

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة، ممثلة بـإدارة ترخيص الآليات والسائقين، وبالتعاون مع إدارة المرور والدوريات، صباح الإثنين 19 أكتوبر، حملة مرورية موسعة بعنوان «جدد مركبتك» تستمر شهراً، لتجديد المركبات المنتهية بالإمارة، تعزيزاً لجهود القيادة في تحقيق السلامة المرورية والمنسجمة مع الهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية الرامي إلى جعل الطرق أكثر أمناً.
وقال المقدم عبد الرحمن خاطر، رئيس قسم ترخيص الآليات: يأتي إطلاق القيادة للحملة، في إطار حرصها على سلامة قائدي المركبات ومستخدمي الطريق من التعرض لحوادث السير والمرور، بسبب وجود مركبات منتهية الترخيص، ما قد ينتج عنه وجود أعطال وخلل بأجهزتها، وقد تكون تلك الأعطال غير واضحة ومعروفة لقائدها، ولا تظهر إلا بالفحص الدوري الشامل عند تجديد المركبة.
وأشار المقدم خاطر، إلى أن الحملة تتيح لأصحاب المركبات المنتهية إمكانية فحصها مجاناً عبر النقاط المصاحبة للحملة، قبل الفحص النهائي للتجديد، تشجيعاً لهم على تجديد مركباتهم، وتعزيزاً لسلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، وخلال الحملة تنشر التوعوية المرورية، بتقديم نصائح وإرشادات تتعلق بأهمية تجديد المركبات، والسلامة المرورية بصورة عامة. حاثاً قائدي المركبات على ضرورة التأكد من صلاحية المركبة لضمان شروط تجديدها.
ولفت إلى أن تجديد المركبة يضمن صلاحيتها للسير بأمان، مؤكداً أن المادة «25» من قانون السير والمرور تنص على مخالفة قيادة مركبة منتهية الترخيص بـ«500» درهم غرامة، و«4» نقاط مرورية وحجز المركبة 7 أيام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"