عادي

جامعة نيويورك أبوظبي تنظم «مقطوعة على البيانو مع بوتاموسيس»

21:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جامعة نيويورك أبوظبي تنظم «مقطوعة على البيانو مع بوتاموسيس»
«مقطوعة على البيانو مع بوتاموسيس»

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي، عن تقديم العرض المجاني الافتراضي «مقطوعة موسيقية على البيانو مع العازف أيوانيس بوتاموسيس»، كجزء من سلسلة العروض الموسيقية لموسم 2020 – 2021، الذي يقدمه برنامج الموسيقى الخاص بالجامعة، بالتعاون مع مركز الفنون، يوم 26 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، عبر الصفحة الرسمية للجامعة ومركز الفنون على «فيسبوك».
ويعزف عملاق البيانو الجديد أيوانيس بوتاموسيس، الذي يعمل أيضاً كمدرس مساعد للموسيقى بالجامعة، مجموعة مختارة من الموسيقى الكلاسيكية لكلود ديبوسي، وفرانز ليزت، في عرض افتراضي حي، وسيفتتح الأداء بأحدث آلة موسيقية في الجامعة، وهي بيانو مصنوع يدوياً من شتينواي، وأولاده.
ويأتي عرض مقطوعة موسيقية على البيانو مع العازف أيوانيس بوتاموسيس كجزء من البرمجة المستمرة لبرنامج الموسيقى الخاص بجامعة نيويورك أبوظبي، الذي يهدف إلى توحيد الطلاب والجماهير بعروض موسيقية خاصة من جميع أنحاء المنطقة، والعالم.
وقال ثاديوس ستيجال مدرس الموسيقى والمنتج في جامعة نيويورك أبوظبي: نحن متحمسون لافتتاح موسم 2020-2021 مع مقطوعة موسيقية على البيانو مع العازف أيوانيس بوتاموسيس، حيث يسلط هذا العرض الضوء على المقطوعات الرائعة التي يؤديها عضو هيئة التدريس الموهوب أيوانيس بوتاموسيس، بشغف.
ويضمّ العرض عملين من أروع مؤلفات البيانو في عهد الانطباعية وفترة ما بعد الرومانسية الموسيقية: الافتتاحيات الـ12 لكلود ديبوسي، وسوناتا البيانو الثانية للمبدع سيرجي رخمانينوف، حيث تأخذ هاتان المقطوعتان الجمهور في رحلة موسيقية ينتقلون عبرها من ألوان ورمزية الانطباعية الفرنسية إلى الألحان العاطفية المترفة وقرع الأجراس الذي ميّز فترة ما بعد الرومانسية في العصور المبكرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"