عادي

البيت الأبيض يحسن عرضه لخطة التحفيز

14:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ترامب
ترامب

قام البيت الأبيض الأربعاء بتحسين عرضه لخطة الدعم الاقتصادي آملاً الوصول إلى حل وسط مع المعارضة الديمقراطية قبل الانتخابات الرئاسية في 3 تشرين الثاني/نوفمبر.
وقال مارك ميدوز كبير موظفي البيت الأبيض لشبكة فوكس نيوز «أصبح العرض الآن 1.9 تريليون دولار» مضيفاً «أعتقد أن الساعات الـ24 أو الـ48 المقبلة ستكون حاسمة».
وأجرى وزير الخزانة ستيفن منوتشين ورئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي، اللذان يقودان المفاوضات، محادثات مرة جديدة في وقت متأخر الأربعاء لمدة ساعة تقريباً.
وقال الناطق باسم بيلوسي درو هاميل في تغريدة «ساهمت هذه المحادثات في اقترابنا من صياغة التشريع». وأضاف «نحن أكثر استعداداً للتوصل إلى حل وسط بشأن أولويات عدة».
وما زالت اختلافات في وجهات النظر قائمة، ومن المقرر أن يتحادث منوتشين وبيلوسي مرة أخرى الخميس.
وأدى الخلاف في وجهات النظر بين المعسكرين إلى جمود الأسواق التي تأمل في التوصل إلى اتفاق، خصوصاً بعد انتهاء المهلة التي أعطاها الديمقراطيون الثلاثاء.
ونالت الخطة الجديدة لدعم الاقتصاد الأمريكي استحسان الاقتصاديين الذين يرون أن من شأنها تسريع عودة النشاط.
إلا أنها أصبحت قضية انتخابية لأن كل طرف يخشى أن يأخذ الطرف الآخر الفضل في ذلك. فدونالد ترامب الذي يطمح لولاية ثانية، يأتي في استطلاعات الرأي الوطنية بعد الديمقراطي جو بايدن.
وفي بداية المفاوضات قبل ثلاثة أشهر، قال البيت الأبيض إنه يؤيد خطة لمساعدة الأسر والشركات بحد أقصى يبلغ تريليون دولار، لكن الديمقراطيين طالبوا بمبلغ لا يقل عن 2.2 تريليون دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"