عادي

الذهب يقفز 1%.. تنامي رهان صفقة التحفيز يضغط على الدولار

03:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الذهب
الذهب

ارتفع الذهب 1% إلى أعلى مستوياته في أكثر من أسبوع الأربعاء بدعم من تفاؤل المستثمرين حيال فرص الإعلان عن حزمة مساعدة أمريكية لتخفيف تداعيات فيروس كورونا قبل الانتخابات الرئاسية في الثالث من نوفمبر /تشرين الثاني مما ضغط على الدولار وعزز جاذبية المعدن كأداة تحوط من التضخم.
وبحلول الساعة 1615 بتوقيت جرينتش، قفز السعر الفوري للذهب 1.1 بالمئة إلى 1926.76 دولار للأوقية (الأونصة). وتقدمت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.8 بالمئة لتسجل 1931.10 دولار.
وقال مايكل ماتوسك، المتعامل في يو.إس جلوبال إنفستورز، «نانسي بيلوسي (رئيسة مجلس النواب الأمريكي) كانت أمامها مهلة حتى الثلاثاء. الآن أصبحت الجمعة. في ضوء ذلك، يرى الناس أنه يمكن إبرام صفقة في المستقبل القريب، لذا بدأوا يكنزون الذهب.»
قال مارك ميدوز كبير موظفي البيت الأبيض إن أكبر نقطة عالقة مازالت تتمثل في تمويل الولايات والحكومات المحلية، لكنه أضاف أن تقدما تحقق صوب إبرام اتفاق.
دفعت الرهانات المتزايدة على تحقيق انفراجة الدولار لأدنى مستوياته في نحو شهرين، مما يقلل تكلفة الذهب لحملة العملات الأخرى.
وفي المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 1.9 بالمئة إلى 25.10 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 1.8 بالمئة مسجلا 886.45 دولار، وتقدم البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 2403.48 دولار للأوقية.
(رويترز) 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"