عادي

«التسامح والتعايش» تشارك في الاحتفال بالذكرى 75 لتأسيس الأمم المتحدة

16:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نهيان بن مبارك

أكدت وزارة التسامح والتعايش، أهمية المشاركة في الاحتفالية التي تنظمها مؤسسة القمة العالمية للحكومات «الاثنين» بمناسبة الذكرى 75 لتأسيس منظمة الأمم المتحدة، والتي تحرص دولة الإمارات على الاحتفاء بها سنوياً إيماناً بالقيم والمبادئ التي قامت عليها هذه المؤسسة العريقة ودعماً لجهودها المستمرة لتعزيز الأمن والسلام العالمي.
وأوضحت الوزارة أن احتفال الإمارات هذا العام بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة بالذكرى الـ75 لتأسيسها، يكتسب أهمية كبيرة في ظل المبادرات والمواقف القوية والكبيرة التي أنجزتها الإمارات مؤخراً لدعم قيم السلام والعيش المشترك في منطقة الشرق الأوسط وجهودها الدولية لدعم السلام العالمي بين أمم وشعوب العالم.
ويشارك سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش في هذه المناسبة ويلقي كلمة رئيسية في الفعالية التي تنظمها مؤسسة القمة العالمية للحكومات. وأشارت وزارة التسامح والتعايش إلى أن الاحتفال بيوم الأمم المتحدة على أرض إمارات الخير والتسامح، يحمل تقديرا كبيرا لهذا الصرح الأممي الذي أُنشئ لحماية السلم والأمن الدوليين على قاعدة من التعايش والحوار وقبول الآخر واحترام الاختلاف والتعاطف والتناغم، وهي جميعها القيم التي قام عليها المجتمع الإماراتي منذ اليوم الأول لتأسيس دولتنا الفتية على يد الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتسير عليه قيادتنا الرشيدة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"