عادي

شرطة أبوظبي: «الانحراف المفاجئ» تسبب في 921 حادثاً و33 وفاة خلال 3 سنوات

23:12 مساء
قراءة دقيقتين
انحراف

أبوظبي: محمد علاء
سجلت شرطة أبوظبي 14 ألفاً و188 مخالفة انحراف مفاجئ لقائدي المركبات، نتج عنها 921 حادثاً، أوقعت 33 وفاة، خلال 3 سنوات، منذ 2017 وإلى 2020 الجاري، وحذرت السائقين من مخاطر الانحراف المفاجئ للمركبات أثناء سيرها على الطريق، لكونه يؤدي إلى وقوع حوادث مرورية جسيمة، قد ينتج عنها وفيات وإصابات بليغة وعرقلة حركة السير والمرور.
وأكدت شرطة أبوظبي أن الأولويات الاستراتيجية للسلامة المرورية تشتمل على خمسة محاور رئيسية هي «سلامة المركبات، الأعمال الهندسية، الضبط المروري، التعليم والتدريب والتوعية، والاستجابة في حالات الطوارئ» بهدف الوصول إلى 5.5 وفاة لكل 100ألف نسمة في عام 2020.
وأشارت إلى مواصلة الجهود المبذولة لتحقيق أفضل مستويات السلامة المرورية بإمارة أبوظبي، وتنفيذ العديد من المشاريع التطويرية للارتقاء بالأداء إلى أفضل الممارسات، بما يدعم ما تحقق من نتائج إيجابية في مستويات السلامة المرورية. 
وأوضحت أن المادة رقم «29» من قانون السير والمرور الاتحادي، بينت أن الانحراف المفاجئ بالمركبة غرامته 1000 درهم و4 نقاط مرورية على المخالفين للحد منه، كما غلظ القانون رقم 5 لسنة 2020، بشأن حجز المركبات في أبوظبي، المخالفة بواقع 5 آلاف درهم قيمة حجز المركبة في حال ارتكاب المخالفة.
وأشادت بالتنسيق والتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين بتطوير شبكات الطرق الخارجية، وتحسين الخدمات فيها، ممثلة في البلديات والشركات المنفذة لمشروعات الطرق، موضحة أن الشرطة، ممثلة في مديرية المرور والدوريات، تزودهم بالبيانات اللازمة التي تدلهم على المواقع الخطرة على الطرق، والتي يتكرر فيها وقوع الحوادث المرورية، وعلى ضوئها تقوم هذه الجهات بعلاج المشكلات، وتحسين مستويات السلامة المرورية بما يوفر سهولة وانسيابية حركة المرور فيها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"