عادي

محمد بن زايد: بتضافر الجهود نقضي على شلل الأطفال

19:24 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن زايد
شلل الأطفال

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن الإمارات شريك أساسي في حماية أطفال العالم من مرض شلل الأطفال، مشدداً سموه على أن القضاء على المرض ممكن بتضافر الجهود ودعم المبادرات العالمية.
ووجه سموه، بمناسبة اليوم العالمي لشلل الأطفال، تحية للأبطال العاملين في الخطوط الأمامية الذين يواصلون مهامهم رغم التحديات التي تفرضها جائحة كورونا.
وغرد سموه على تويتر: «في اليوم العالمي لشلل الأطفال نحيي الأبطال العاملين في الخطوط الأمامية الذين يواصلون مهامهم رغم التحديات التي تفرضها جائحة كورونا.. بتضافر الجهود ودعم المبادرات العالمية سنتمكن من القضاء على شلل الأطفال..الإمارات شريك أساسي في حماية أطفال العالم من هذا المرض».
فيما أكدت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية أن دولة الإمارات العربية المتحدة بادرت بالمساهمة الكبيرة في تقديم برنامج اللقاح المضاد لشلل الأطفال في العديد من الدول في آسيا وإفريقيا، وبذلت جهوداً حثيثة للقضاء على المرض، مشيرة إلى جهود صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مكافحة المرض.
وأشارت إلى مكرمة سموه بتقديم برنامج تلقيح أبناء فلسطين، حيث وجه المؤسسة للمساهمة مع ديوان ولي العهد في تنفيذ هذا المشروع على مدار سنتين متتاليتين جابت خلالهما العيادات الميدانية كل أرجاء فلسطين، لتحصين كل الأطفال في منازلهم، ثم تسليم المشروع آنذاك إلى وزارة الصحة الفلسطينية.
وقال حمد سالم بن كردوس العامري مدير عام المؤسسة: سبق للمؤسسة المبادرة بتلقيح الأطفال ضد مرض شلل الأطفال باعتبار المساعدات الإنسانية الصحية في مقدمة أولوياتها، وذلك بناء على نهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، صاحب وقف المؤسسة وصاحب اليد البيضاء في تقديم المساعدات، وتبني المشروعات للبرامج الصحية لسائر الدول الأكثر حاجة، والأشد فقراً.
وأضاف: تواصل المؤسسة بتعليمات من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس، دورها الإنساني في المساهمة في مختلف البرامج الصحية وغيرها من أجل تحقيق أفضل الخدمات للمجتمعات حرصاً منها على توفير كل السبل الصحية، لافتاً إلى سعي المؤسسة بجهودها الإنسانية في محاربة انتشار فيروس كورونا
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"