عادي

أحمد بن سعيد يدشن مركز الشرطة الذكي في «حرة» مطار دبي

16:50 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد بن سعيد

دشن سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا»، مركز الشرطة الذكي«SPS» الثالث عشر في الإمارة، في دافزا سكوير ضمن المنطقة الحرة، بحضور الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، والدكتور محمد الزرعوني، المدير العام لـ«دافزا»، ومساعدي القائد العام، وعدد من مديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وكبار الضباط والمسؤولين.
وأكد الفريق المري، الحرص على المضي قدماً في تحقيق توجيهات القيادة الرشيدة، الرامية إلى جعل الإمارات في طليعة دول العالم في مختلف المجالات، عبر المبادرات النوعية لأنظمة العمل، ومنها تجربة مركز الشرطة الذكي، الذي أثبت نجاحاً كبيراً في تقديم خدمات دون تدخل بشري.
وقال «هذه المراكز تأتي تنفيذاً لتوجهات القيادة الرشيدة المستقبلية الرامية لجعل مدينة دبي الأذكى عالمياً. كما أنها، بما تقدمه من خدمات جنائية ومرورية ومجتمعية وشهادات وتصاريح، تمثّل نقلة نوعية في طبيعة العمل الخدمي في الشرطة، لا سيما أنها تقدمها، وفق أفضل المعايير والممارسات».
وأشار إلى أن هذا التحول نحو البيئة الذكية، يأتي في إطار حرص حكومة دبي على ضمان أعلى مستويات الراحة للمتعاملين، وتلبية احتياجاتهم، بتقديم أرقى الخدمات الشرطية الذكية المبتكرة، بسهولة ويسر، وتوفير أفضل الخدمات لأصحاب الهمم.
وأوضح أن المركز الذكي في المنطقة الحرة يوفر 27 خدمة رئيسية، و33 خدمة فرعية، يقدمها دون تدخل بشري، بسبع لغات: العربية والانجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية والروسية والصينية، بما يراعي الطبيعة العالمية لمدينة دبي، وتيسيراً على المراجعين من مختلف الجنسيات.
فيما أكد الدكتور الزرعوني، أن افتتاح المركز ينسجم مع مساعي تعزيز تجربة المتعاملين ورواد المنطقة الحرة، بتقنيات مبتكرة ترتقي بتلبية متطلباتهم المختلفة. مثمنا جهود القيادة العامة، في تقديم المبادرات والخدمات الذكية، واختيارهم «دافزا سكوير»، لافتتاح المركز الذكي الثالث عشر في الإمارة".

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"