عادي

أكاديمية الإعلام الجديد تعزز المحتوى الرقمي

03:28 صباحا
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

وقعت أكاديمية الإعلام الجديد؛ أول أكاديمية من نوعها في الإعلام الرقمي في منطقة الشرق الأوسط، عقد تعاون مع صانعة المحتوى العربية الشهيرة العراقية الجنسية مينا الشيخلي؛ لإبراز رسالتها؛ وإثراء المحتوى الذي تقدمه ضمن حساباتها على مواقع التواصل؛ وتطوير وإدارة شراكاتها الاستراتيجية، في إطار جهود الأكاديمية؛ لتسخير نفوذ صنّاع المحتوى العرب والتعاون معهم؛ لدعم مسيرتهم من جهة، وتعزيز المحتوى العربي الإيجابي عبر المنصات، من جهة أخرى.
يشكل التعاون مع الشيخلي، التي يتابع منصاتها نحو 5 ملايين، اعترافاً بدور الأكاديمية الرائد، في تحقيق إضافة نوعية لمشهد المحتوى الرقمي العربي، ليعكس نجاحها في فتح آفاق جديدة وواسعة أمام صنّاع المحتوى العرب، لصناعة محتوى إيجابي؛ يعزز مكانة المنطقة العربية في الإعلام الرقمي الجديد.
وتتميز الشيخلي، بمحتواها الجذاب والمعاصر الذي مكنّها من إيجاد مكانة خاصة لنفسها على ساحات التواصل، جسدتها في القيم والمبادئ والرؤية في منشوراتها وتواصلها مع متابعيها؛ حيث يتضمن مواضيع متنوعة، من بينها: التصميم الداخلي والصحة والجمال والطاقة الإيجابية. ويركز على كسر الصورة النمطية عن المحتوى العربي ودور صنّاع المحتوى العرب.
وقال راشد العوضي، المدير التنفيذي للأكاديمية: «لطالما سعينا إلى دعم المحتوى الخلاق والهادف في المنطقة العربية، ونستكمل هذه الرؤية اليوم بالإعلان عن تعاوننا مع مينا الشيخلي؛ لتعزيز رسالتها المتعلقة بصناعة المحتوى الذي ينسجم مع أهداف الأكاديمية، خاصةً أنها واحدة من المواهب المؤثرة في العالم العربي، ونجحت بمحتواها المميز في كسر الكثير من الصور النمطية السائدة».
فيما قالت الشيخلي: «أنا سعيدة بشراكتي مع الأكاديمية التي أتشارك معها الرؤية عن أهمية صناعة محتوى رقمي هادف في العالم العربي، ومتأكدة أن تضافر جهودنا وتناغم خبراتنا معاً سيساعدنا في تغيير الكثير من المفاهيم الخطأ في صناعة المحتوى، ويمكنني من تقديم رسالة إعلامية عربية ذات صدقية عالية تضيف إلى سمعتي، وتفيد متابعيّ وتعزز الثقة بالإعلام الرقمي العربي».
وتعمل الأكاديمية على النهوض بالإعلام العربي ورعاية صنّاع المحتوى لتغيير المفاهيم المتعلقة بصناعة المحتوى في العالم العربي، والاستثمار في المواهب العربية وتعزيز مهاراتها؛ لإعادة صياغة المحتوى الرقمي التقليدي في المنطقة، بتوفير مناهج تدريبية مكثفة ومدروسة للمواهب العربية وصنّاع المحتوى.
وقد أطلقت الأكاديمية عدداً من البرامج المتخصصة بتطوير المحتوى الرقمي ودعم صنّاع المحتوى العرب؛ حيث يبرز برنامج رعاية مؤثري التواصل، وأحد أهم البرامج التي تستهدف الارتقاء بالمواهب، وصياغة المحتوى الرقمي الذي يخدم المسيرة الإعلامية العربية. ويشرف على البرنامج الذي أطلقته في يونيو/حزيران 2020 مع افتتاحها أمهر وأشهر الخبراء الإعلاميين العالميين، ويستمر لمدة ثلاث سنوات؛ حيث يتضمن تدريباً مكثفاً على مدار 12 أسبوعاً، يتم خلاله رعاية المواهب العربية في الإعلام الرقمي، ومساعدة صنّاع المحتوى على تحسين المحتوى الذي يوفرونه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"