مقال مدفوع
جديد الأسواق

احتفاء بالعراقة والولاء والاستقرار في الأوقات المضطربة

16:25 مساء
قراءة 4 دقائق
بنك دبي الإسلامي

كيف استطاعت شراكة وثيقة بين اثنتين من المؤسسات العريقة أن تتحدى مرور الزمن والصمود في عالم سريع التغير


انقضت خمسة وثلاثون عاماً بالتمام والكمال منذ أن أطلقت طيران الإمارات العنان لأولى رحلاتها على الإطلاق يوم 25 أكتوبر 1985 لتشرع في رحلتها نحو تأسيس أسرع شركات الطيران نموًا في العالم. منذ ذلك الحين، ازدهرت الشركة التي بدأت مسيرتها بطائرتين فقط لتصبح اليوم مؤسسة عملاقة في النقل الجوي وبأسطول يفوق 250 طائرة، الأكبر في جميع أنحاء العالم. أصبحت طيران الإمارات وبشكل جوهري تحظى بلقب مرادف للطيران، وازدهرت من خلال قدرتها المبهرة على التكيف والابتكار ووضع متعامليها دائماً على رأس أولوياتها. وبشكل لا يصدق، يبدو أن قصة طيران الإمارات وبنك دبي الإسلامي قد كتبت بنفس القلم. في الوقت الذي عرفت فيه المؤسسة الأولى بأنها أحدثت تحولًا في قطاع الطيران، فإن الأخيرة تعد مؤسسة مصرفية رائدة أحدثت تطوراً وثورةً في القطاع المالي الإسلامي العالمي. هذا ما أكدته أوجه التشابه بين المؤسستين من حيث الفكر الاستراتيجي والتنفيذ كونهما محور التعاون الوثيق بين علامتين تجاريتين رئيسيتين وأبرز اللاعبين الرياديين في السوق.


 

Video Url

www.dib.ae

 

شراكة استراتيجية موثوقة

 

يتمتع طيران الإمارات وبنك دبي الإسلامي بتاريخ طويل من الشراكة، والتي نمت على مر السنين لتلعب دورًا مهمًا في تعزيز نمو البلاد. لقد كان هذا عاملاً رئيسياً في النمو الملحوظ للإمارة، مما جعل دبي الوجهة الأولى للترفيه والتوظيف والأعمال والاستثمار.

ومن ناحية أخرى، قاد بنك دبي الإسلامي الطريق نحو تطوير قطاعي الصيرفة الإسلامية لكل من الأفراد والشركات. ومن بين ابتكارات البنك: صفقة تمويل طيران الإمارات لشراء الطائرات بصيغة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. كما قام البنك بدور المنظم الرئيسي لأولى صكوك خطوط الطيران في العالم والتي كانت لطيران الإمارات، وقد تجاوز الاكتتاب فيها نحو 50٪. وقد حظيت صكوك طيران الإمارات بإقبال كبير للغاية مع أكثر من نصف المشاركين في الاكتتاب من خارج الإمارات العربية المتحدة وأكثر من 40% من أوروبا والشرق الأقصى.

 

بنك دبي الإسلامي

في العام 2018، أبرم بنك دبي الإسلامي وطيران الإمارات شراكة استراتيجية لإطلاق بطاقة ائتمان سكاي واردز طيران الإمارات من بنك دبي الإسلامي، والتي عكست إيماناً راسخاً من قبل كلا المؤسستين بأن الطريقة الوحيدة لبناء الثقة والولاء والاستمرارية تكمن في توفير قيمة استثنائية للتعاملين. وتتماشى هذه الشراكة مع استراتيجية بنك دبي الإسلامي لتزويد متعامليه خيارات مبتكرة وذات قيمة مضافة تغني حياتهم اليومية بجميع تفاصيلها. وتتوفر بطاقة ائتمان سكاي واردز طيران الإمارات من بنك دبي الإسلامي بثلاث فئات – إنفنيت وسيغنتشر وبلاتينوم – وهي توفر مجموعة واسعة من المزايا الرائعة، وتلبي المتطلبات المتنامية باستمرار لقاعدة متعامليها الواسعة والمتنوعة. 


وباستطاعة المسافرين مستخدمي أي من بطاقات ائتمان سكاي واردز طيران الإمارات من بنك دبي الإسلامي عند  السفر اكتساب ما يصل إلى 75 ألف ميل من أميال سكاي واردز، والدخول غير المحدود إلى أكثر من 850 ردهة مطار حول العالم، واكتساب المزيد عند إجراء التحويلات بالعملات الأجنبية، والسفر بطمأنينة مع خدمات التأمين على السفر والتأمين الطبي. كل هذا ليس إلا غيضاً من فيض من المزايا والخدمات التي تقدمها بطاقات ائتمان سكاي واردز طيران الإمارات من بنك دبي الإسلامي والتي صممت لتجعل تجربة السفر مجزية للغاية. وبهدف إثراء تجربة المتعاملين، استطاعت بدورها  أن تنمي عندهم أيضاً شعوراً قوياً بالثقة والولاء. 

لطالما قابل بنك دبي الإسلامي ولاء متعامليه بالمكافآت المجزية لاسيما في الأوقات الحالية، وذلك من خلال تطوير العديد من التدابير المتعلقة بالسلامة والاستقرار التي تعد الأولى من نوعها في القطاع صممت خصيصاً لحماية صحة المتعاملين وأموالهم. وهذا التزام وضعه كل من طيران الإمارات وبنك دبي الإسلامي على عاتقهما دائماً خلال مسيرتهما الطويلة. 


إن نجاح متعاملينا هو انعكاس لنجاحنا

لقد حول التمويل الإسلامي على وجه الخصوص دور قطاع التمويل من حيث بناء مستقبل أكثر مرونة واستدامة. وفي بنك دبي الإسلامي، ساهمت مبادئ العدالة والشفافية والبساطة في صياغة عمل البنك منذ افتتاح أول فروعه قبل 45 عامًا في سبتمبر 1975. وتجاوز بنك دبي الإسلامي مرحلة الامتثال للمبادئ الشريعة لتبني واحتضان استراتيجية فعالة من شأنها الاهتمام بنجاح المتعاملين. 

لقد أثبتت هذه المبادئ أهميتها في العديد من المناسبات، كما حدث مؤخراً في البنك على إثر تفشي جائحة كوفيد – 19، حين عمد بنك دبي الإسلامي إلى إطلاق خطط خاصة بتأجيل التزامات التمويل خلال هذه الأوقات الصعبة. وقد شارك بنك دبي الإسلامي في خطة الدعم الاقتصادي الشاملة والتي أطلقها مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، حيث استفاد أكثر من 50 ألف متعامل من الشركات والأفراد من دعم بقيمة 8 مليار درهم اماراتي لتخفيف الأعباء المالية. وهذا انعكاس حقيقي لالتزام البنك بتزويد متعامليه بالدعم الذي يحتاجون إليه لتجاوز الأوقات الصعبة التي يمرون بها. فالاهتمام بمصلحة المتعاملين هو الوعد الكبير الذي قطعه بنك دبي الإسلامي منذ 45 عاماً.


التحول الرقمي - سماء بلا حدود

تسارعت وتيرة التحول إلى المنصات الرقمية على مدار السنوات الأخيرة، ما أتاح للمتعاملين إدارة شؤونهم المالية في أي وقت ومن أي مكان. لقد خطت رحلة بنك دبي الإسلامي الرقمية خطوات كبيرة هذا العام حيث يواصل البنك تزويد متعامليه بالمنتجات والخدمات التي تناسب أنماط حياتهم والتي تتميز بالسرعة وسهولة الوصول إليها.

وعندما يتعلق الأمر بالتحول الرقمي في مجال الطيران، قامت شركة طيران الإمارات بمبادرات تحول على مستوى الشركة تهدف إلى وضع التكنولوجيا في قلب المؤسسة نحو توفير تجربة للسفر مدعومة بالتكنولوجيا.


يشهد التحول الرقمي المذهل لطيران لإمارات وبنك دبي الإسلامي على سرعة استجابة الشركتين وقدرتهما على التكيف -وذلك يتماشى مع الاستراتيجية الرقمية لحكومة الإمارات العربية المتحدة والمذكورة في رؤية الإمارات 2021 واستراتيجية المدن الذكية لحكومة دبي. تزداد وتيرة التغير بشكل أسرع نظرًا لأن الجيل الجديد والأحدث من التقنيات الرقمية بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي أصبح جزءًا لا يتجزأ من القطاعات الأساسية وهذا ما يحفز شراكات جديدة بين اللاعبين من مختلف القطاعات. سيبقى بنك دبي الإسلامي محافظاً على مكانته في الصدارة، إلى سماء بلا حدود. 

www.dib.ae

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"