عادي

الاتفاق يحقق أفضل بداية منذ 9 سنوات

17:56 مساء
قراءة دقيقتين
الاتفاق والأهلي
الرياض: عيسى الحكمي

حافظ الاتفاق والأهلي على انطلاقتهما القوية في الدوري السعودي بعد فوزهما توالياً ليحققا العلامة الكاملة «6 نقاط» في أول جولتين. وتصدر الاتفاق اللائحة للمرة الأولى، وكانت آخر مرة كان فيها في الصدارة موسم 2011-2012 متقدماً بفارق الأهداف عن الأهلي الذي يمتلك نفس الرصيد.
في المقابل فاز الأهلي على الباطن والوحدة تباعاً ليواصل انطلاقته، علماً أن الفريق سيلتقي الثلاثاء النصر في نصف نهائي كأس الملك قبل أن يلتقي غريمه الاتحاد السبت المقبل في ديربي جدة الكبير.
وكان لاعب خط الوسط الاتفاقي إبراهيم محنشي قد منح فريقه النقاط الثلاث أمام ضيفه العين في الوقت القاتل بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 89 بعد أن كان التعادل بهدف سيد الموقف، حيث تقدم التونسي نعيم السليتي بالاتفاق في الدقيقة 14 وأدرك الجزائري سفير تايدر التعادل للعين من نقطة الجزاء في الدقيقة 48.
وحضر الهدف القاتل للمرة الثانية في ختام الجولة الثانية لمصلحة اتحاد جدة، عندما أدرك الأخير التعادل 2-2 بواسطة البرازيلي بونو هنريكي في الدقيقة 93.
تقدم الاتحاد عن طريق البرازيلي رومارينهو قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، وقلب الفتح الطاولة بهدفين عن طريق ميتشل تي فريدي من ضربة جزاء «50» وعلي الزقعان «64».
وأصبح للفتح 4 نقاط بينما حصل الاتحاد على أول نقطة في الدوري، وبدا البرازيلي كاريلي مدرب العميد راضياً نسبياً عن النتيجة، مؤكداً أن الفريق سيتحسن في قادم المباريات بعد انضمام عدد من العناصر.
وحفلت الجولة الثانية بـ21 هدفاً وتكررت نتيجة 2-1 في 3 مرات، في حين لا تزال فرق النصر والباطن وضمك والعين الوحيدة بدون نقاط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"