عادي

الطاير يترأس اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول التعاون

22:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
15

ترأس عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية ـ بحضور وزراء المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومشاركة الأمين العام للمجلس الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف ـ الاجتماع الـ112 للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول المجلس.
ناقشت اللجنة خلال الاجتماع - الذي عقد الأحد افتراضياً - عدداً من الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين دول المجلس الذي ترأس دولة الإمارات العربية المتحدة دورته الحالية. واطلعت على التوصيات المرفوعة إليها من لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس وما توصلت إليه هيئة الاتحاد الجمركي ولجنة السوق الخليجية.
وتطرق الاجتماع إلى آلية اعتماد وتنفيذ القرارات اللازمة للعمل الخليجي المشترك في الإطار الاقتصادي في ظل تفويض المجلس الأعلى للجنة التعاون المالي والاقتصادي باتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة لتعميق العمل الاقتصادي الخليجي المشترك.
وتناولت اللجنة آلية طلب اعتماد المبالغ المالية المرفوعة من قبل اللجان الوزارية للجنة التعاون المالي والاقتصادي واطلعت على رؤية الأمانة العامة بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك في المجال الاقتصادي والمالي (مرحلة ما بعد جائحة كورونا COVID19)، وأخذت علماً بمستجدات برنامج تحقيق الوحدة الاقتصادية بين دول المجلس.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"