عادي

القطاع المصرفي يتوسع في خدمات الجيل الثالث للدرهم الإلكتروني

18:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الدرهم الإلكتروني

أعلن بنك رأس الخيمة الوطني عن تعاونه مع وزارة المالية لتقديم الجيل الثالث من الدرهم الإلكتروني، وهو منصة دفع غير نقدية تمكن المستخدمين من إجراء المعاملات بسهولة، والتي تعد وسيطاً سلساً وآمناً يركز على إدماج المعاملات الرقمية للقطاع الحكومي في جميع أنحاء الإمارات. 
ومن خلال اعتماده المبكر للدرهم الإلكتروني، سيتمتّع البنك أيضاً بمقدرة متكاملة لإصدار الدرهم الإلكتروني من خلال منصاته للخدمات المصرفية الرقمية للعملاء من الأفراد والشركات تمكنهم من سداد المدفوعات بسلاسة، إضافة إلى ذلك، يمكن لعملاء البنك استخدام تطبيق للهاتف المحمول للقيام بالدفعات عن طريق ربطه بحسابهم في البنك.
كذلك، أعلن بنك دبي التجاري، عن دخوله في شراكة استراتيجية مع الفردان للصرافة، لتكون شريكاً للبنك في إصدار وتعبئة بطاقات الدرهم الإلكتروني الجديدة، والتي تعد إحدى مبادرات وزارة المالية.
وتعد بطاقة الدرهم الإلكتروني وسيلة دفع ذكية تمكن المستخدمين من تسديد رسوم مجموعة واسعة من الخدمات في العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية. كما ستوفر بطاقات الدرهم الإلكتروني الجديدة مستوى عالٍ من الراحة والأمان والمرونة، حيث إنها ستمكن المستخدمين من إنشاء محفظة رقمية، والاستعلام عن أرصدة بطاقاتهم، ومراجعة بيانات معاملاتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"