عادي

«دوكاب» تورد كابلات المرحلة الخامسة من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية

15:59 مساء
قراءة دقيقتين
دوكاب

تزامناً مع مشاركته في فعاليات «معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة» (ويتيكس 2020)، أعلن مصنع دوكاب لمنتجات الجهد العالي (دوكاب HV) التابع لـ «مجموعة دوكاب»، عن فوزه بعقد توريد وتركيب كابلات الجهد العالي لمشروع المرحلة الخامسة من «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية»، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم وفق نظام المنتج المستقل. وتفخر «دوكاب» بدعم هيئة كهرباء ومياه دبي في تنفيذ هذا المشروع الرائد الذي سيساهم في تعزيز التنمية المستدامة في دبي ودعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى توفير 75% من إجمالي طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050، وجعل دبي مركزاً عالمياً للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.
ففي ضوء الأهمية المتنامية التي تحظى بها الطاقة المتجددة لدى حكومات منطقة الشرق الأوسط في إطار سعيها للحد من الاعتماد على مصادر الطاقة الهيدروكربونية عبر تطوير شبكات الطاقة المتنوعة، تشهد منتجات الكابلات المخصصة مستويات مرتفعة من الطلب، وخاصة لمشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة النووية.
ويتضمن مشروع المرحلة الخامسة من المجمع نحو 275 كيلومتراً من الكابلات مع الملحقات والموصلات اللازمة، وسيتم تنفيذه عبر ثلاث محطات تبلغ قدرة كل منها 300 ميجاواط ليكون بذلك أحد أكثر مجمعات الطاقة الشمسية كفاءة من حيث الكلفة على مستوى العالم. وبالإضافة إلى توريد الكابلات والملحقات، ستتولى «دوكاب HV» مسؤولية توريد وتركيب أنظمة الكابلات بصفتها مقاول الكابلات الفرعي الذي اختارته مجموعة «شنغهاي إلكتريك الصينية». وجاء الفوز بعقد التوريد لهذا المشروع في أعقاب نجاح «دوكاب HV» في تركيب أنظمة الكابلات المتكاملة للمرحلة الثالثة لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية باستطاعة إجمالية قدرها 132 ألف فولط.
وقال مايك إنجلبريخت، الرئيس التنفيذي لمصنع «دوكاب HV»: تفتخر دوكاب بسجلها الحافل بالمساهمة في العديد من المشاريع المرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية. إننا سعداء بالفوز بهذا المشروع المتميز وبالدعم المتواصل الذي توفره فرق عملنا بجهودها الجماعية المستمرة. وسيشهد هذا المشروع تركيب الكابلات عالية الجودة التي تحمل بكل فخر علامة «صنع في الإمارات» ضمن موقع المجمع الرائد لتساهم في دفع عجلة النمو والتطور لدولة الإمارات على مدار سنين طوال، مؤكدة بذلك على الاستراتيجية الرشيدة التي تنتهجها الحكومة الإماراتية في تنمية المهارات وقدرات التصنيع الوطنية.
وقال مينج شوان من، المدير العام لمشروع المرحلة الخامسة من «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية»، مجموعة «شنغهاي إلكتريك الصينية»: يتطلب هذا المشروع التعاون مع شركاء متميزين يمكنهم المساهمة في ترجمة رؤية مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية إلى حقيقة على أرض الواقع. ونحن على ثقة أن اختيار «دوكاب HV» لتكون شريكاً لنا على صعيد الكابلات والملحقات يمثل قراراً صائباً بكافة المقاييس، وذلك بفضل سجلها الحافل بالنجاحات وامتثالها لأرقى معايير التميز ومنتجاتها التي تلبي أرفع المعايير العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"