عادي

«كورونا» تلجم مصارعة الثيران في البيرو

20:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كورونا


ألغيت مصارعة الثيران هذا العام في البيرو، الاثنين، بعدما كان مقرراً إقامتها في ساحة «أتشو» في العاصمة ليما، بهدف منع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وهي سابقة لم تحدث منذ عام 1946.
وقال خوان مانويل روكا راي، منظم مصارعة الثيران في «اتشو دي ليما»، ومربو ثيران: «هذه المرة الأولى التي لن تنظم مهرجان فيريا ديل سينيور دي لوس ميلاجروس، لكنها أيضاً المرة الأولى التي لن يقام فيها مهرجان فيريا دي سان إيسيدرو في مدريد. إنها أسباب قاهرة».
من ناحية أخرى، استؤنفت بطولة كرة القدم في أغسطس/ آب الماضي، لكن من دون جمهور بعد أسبوع من رفع تدابير حجر تامة أغلقت، لأكثر من مئة يوم، البلاد التي سجلت أكثر من 34 ألف، وفاة و889 ألف إصابة.
وأوضح رافاييل بوجا مربي الثيران، ومصارعها، أنه في كل أنحاء البلاد «تقام نحو 700 جولة مصارعة ثيران في السنة، ويقتل نحو 2500 ثور».
وأضاف: «حقيقة عدم وجود مصارعة ثيران هذا العام هي ضربة قاسية للمربين. لن يتمكن البعض من الصمود لأن الماشية تحتاج إلى تناول الطعام كل يوم».
وتعد هذه الساحة الشهيرة واحدة من الأقدم في العالم شيدت عام 1766، تضم 14 ألف مقعد، واستحالت في الوقت الراهن إلى ملجأ للمشردين.

 أ ف ب

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"