عادي

المال كابيتال تحصل على موافقات طرح صندوق عقاري بـ 500 مليون درهم

09:50 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
شعار المال كابيتال ريت
شعار المال كابيتال ريت

دبي: «الخليج» 

 أعلنت شركة المال كابيتال، الاثنين، عن حصولها على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع على الطرح العام الأولي لصندوق المال كابيتال ريت (Real Estate Investment Trust) الذي استحدثته مؤخرا، والمعني بالاستثمار العقاري وهو ذو رأس مال مغلق يستهدف إدراج كامل وحداته في سوق دبي المالي اعتبارا من شهر يناير.
يستهدف «المال كابيتال ريت» طرحاً عاماً يبلغ 500 مليون درهم، وسيتم توظيف عوائد الطرح للاستثمار في محفظة متنوعة من الأصول العقارية المدرة للدخل، والمدعومة باتفاقيات إيجار آمنة طويلة الأمد. 
وسيتيح المال كابيتال ریت للمستثمرين من دولة الإمارات ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي إمكانية الوصول إلى قطاع من الأصول متعددة الفئات ذات أسس قوية من خلال استراتيجية رامية إلى الاستثمار في القطاعات ذات الأداء العالي في دولة الإمارات، مثل قطاع الرعاية الصحية والتعليم والأصول الصناعية، مع عائد سنوي مستهدف تبلغ نسبته 7%.
يذكر أن فترة الاكتتاب في الطرح العام الأولي تبدأ يوم 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 وتنتهي يوم 19 منه، وسيبلغ سعر الاكتتاب 1.0 درهم إماراتي لكل وحدة، وستبلغ رسوم الاكتتاب 0,02 درهم لكل وحدة وسيتم الاكتتاب عن طريق بنك أبوظبي الأول ومنصة سوق دبي المالي الإلكترونية (DFM).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"