عادي

«صحة دبي» تدشن مركزاً متطوراً لعلاج الأمراض المعدية والسارية والوبائيات

22:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صحة دبي
صحة دبي


دبي: «الخليج»
دشنت هيئة الصحة في دبي، الثلاثاء، مركز الضيافة الصحي، وهو مركزها المتخصص في علاج الأمراض المعدية والسارية والوبائيات، والذي جاء وفق أعلى المعايير والاشتراطات المعمول بها عالمياً في مثل هذا النوع من المنشآت الطبية.
يقع المركز في منطقة دبي الصناعية ويضم ثلاثة طوابق، تضم 88 غرفة لرعاية مرضى كوفيد-19، سواء كانت حالات عادية أو حرجة، إلى جانب العيادات المتخصصة والصيدلية والمختبر وقسم الأشعة التشخيصية وأشعة المتابعة، فيما يتسم المركز بالمرونة التي تسمح بأعمال توسعات أخرى مستقبلاً لمضاعفة عدد الغرف إلى 170 غرفة تحسباً لأية ظروف أو احتمالات.
يمتد العمل في المركز على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، ومع التدشين بدأ المركز بالفعل في استقبال عدد من حالات كوفيد-19، لتلقي الرعاية الصحية المطلوبة، وذلك بإشراف إدارة مستشفى راشد، التي يتبعها المركز مباشرة.
ولدى التدشين أكد حميد محمد القطامي مدير عام هيئة الصحة بدبي أن «صحة دبي» لا تدخر وسعاً في التعامل مع مقتضيات المرحلتين الحالية والقادمة، وخاصة ما يتصل بالأمراض المعدية والسارية، وبالتحديد تحدي كوفيد-19 العالمي.
رافق القطامي خلال التدشين: الدكتور يونس كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للرعاية الصحية، والدكتور عامر أحمد شريف، رئيس مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا، ومدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، والدكتورة فريدة الخاجة المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية المساندة والتمريض في هيئة الصحة بدبي، وأحمد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي المشترك في الهيئة، والدكتور فهد باصليب المدير التنفيذي لمستشفى راشد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"