عادي

«مجموعة الإمارات» أفضل مبادرة توطين في القطاع الخاص

17:55 مساء
قراءة دقيقتين
مجموعة الإمارات

دبي: «الخليج»

نالت «مجموعة الإمارات» جائزة «أفضل مبادرة توطين في القطاع الخاص» في حفل جوائز الموارد البشرية في القطاع الحكومي لدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك تقديراً لجهودها وتركيزها على توسيع نطاق برامج التعلم والتطوير الداخلية والخارجية لمواطني دولة الإمارات.
وهيأت مجموعة الإمارات، مستفيدةً من علاقاتها التجارية القوية مع لاعبين عالميين في الصناعة، فرصاً لتطوير مهارات موظفيها المواطنين، شملت المعارف الخاصة بالصناعة ومهارات الأعمال والقيادة والتدريب وتوجيه ودعم الزملاء. 
وجرى إعداد هذه الفرص بالتعاون مع شركات عملاقة، مثل إيرباص، «دي إتش إل»، «جي ئي»، ماريوت، «بي دبليو سي»، رولز رويس، وبالشراكة مع مؤسسات أكاديمية شهيرة، مثل أكاديمية الإمارات الدبلوماسية وكلية لندن للأعمال وكلية البروتوكول بواشنطن وجامعة وارويك.
وبالإضافة إلى تقديم تجارب متنوعة وعالمية للمواطنين، فإن العديد من برامج مجموعة الإمارات تولّد مشاريع تنظيمية ذات أثر في الأعمال، من المشاريع التي تركز على تحسين تجربة العملاء أو كفاءة إجراءات العمل، إلى حالات الأعمال لتدفقات الإيرادات الجديدة.
وشارك أكثر من 300 موظف إماراتي منذ عام 2019 في البرامج التطويرية التي توفرها مجموعة الإمارات، وانتقل نحو 20% منهم لاحقاً إلى مواقع مختلفة ومناصب عليا داخل المجموعة. ومن الأمثلة على الاستمرار في تعزيز الكفاءات الوطنية، حصول ستة ممن تخرجوا من البرامج التدريبية في عام 2020 على جائزة الدراسات العليا بامتياز من كلية وارويك للأعمال، وحصول 14 على جائزة الدراسات العليا مع الاستحقاق.
ويعد قطاع الطيران عاملاً استراتيجياً لتمكين الاقتصادات، خصوصاً في دولة الإمارات وعلى الرغم من التحديات الراهنة التي فرضها الوباء، فإن مجموعة الإمارات ملتزمة بتطوير المواهب الوطنية، التي تمثّل عنصراً رئيساً في رؤية دولة الإمارات 2021 وتهدف استراتيجية مجموعة الإمارات للتوطين «رحلتي» إلى نشر ثقافة التعلم، واختيار أفضل المواهب ورعايتها والاحتفاظ بها، ودعم تحسين الأداء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"