عادي

دبي العطاء تدشن منصة لتطوير المعلمين والطلاب في باراغواي بكلفة 11 مليون درهم

22:38 مساء
قراءة دقيقتين
2

دبي: «الخليج» 
أطلقت دبي العطاء، جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، برنامج «التعليم والتعلم والابتكار من خلال منصة إلكترونية - إيليت» (ELITE) الذي يهدف إلى توفير التطوير المهني للمعلمين، علاوة على دعم 50,000 طالب في جميع أنحاء جمهورية باراغواي، من خلال توفير فرص الحصول على التعليم السليم. ويعد البرنامج نتاج اجتماع المجلس العالمي للهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، والذي عقد في دبي خلال القمة العالمية للحكومات في فبراير 2019، حيث ناقش الأعضاء الحلول المبتكرة للتحديات الحالية التي يواجهها التعليم على مستوى العالم، والتي يمكن التغلب على بعضها من خلال منصة لتدريب المعلمين. 
ويجري تنفيذ البرنامج وقيمته 11,020,500 درهم إماراتي (3 ملايين دولار أمريكي)، بالشراكة مع مؤسسة «باراغواي إيديوكا»، ويهدف إلى تعزيز التعلم بين الأطفال في المدارس الأساسية والثانوية ودعم التطوير المهني للمعلمين من خلال توفير منصة إلكترونية تعليمية متطورة تعرف باسم «ميتا». 
وقال الدكتور طارق محمد القرق: «يقوم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بدور بارز وملحوظ وباستمرار على الصعيدين الإقليمي والعالمي لإيجاد بيئة تحقق الازدهار للتنمية البشرية. لطالما ألهمنا إيمان سموه بالتعليم باعتباره حقاً عالمياً من حقوق الإنسان لدفع حدود الإمكانيات والاستثمار في البرامج التعليمية حتى في أبعد المناطق حول العالم». 
وأضاف: لقد مكنتنا رؤية صاحب السمو الحكيمة في تسخير قوة الابتكار لحل التحديات التي يواجهها العالم من إطلاق برنامج مبتكر في أمريكا الجنوبية قائم على تكنولوجيا التعليم. ويمثل البرنامج استراتيجية مهمة لتعزيز فرص الحصول على مهارات القراءة والكتابة والحساب للجميع. 
وقال عبدالله ناصر لوتاه، المدير العام للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، ونائب رئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة في دولة الإمارات: «نحن فخورون بأن دولة الإمارات أصبحت نموذجاً يحتذى به في وضع الخطط والاستراتيجيات المبتكرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة». 
وقالت يوجينيا بيروني، مديرة المنصة الإلكترونية في مؤسسة «باراغواي إيديوكا»: «نعمل على تطوير منصة خاصة بتكنولوجيا التعليم شاملة ومتاحة للجميع، والتي ستوفر محتوى تعليمياً ومنهجيات عالية الجودة باللغات الرسمية للباراغواي وهي الغوارانية والاسبانية. نشكر دبي العطاء والمجلس العالمي للهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة على دعمهم ونتطلع إلى رؤية التأثير الإيجابي للبرنامج على كل من الطلاب والمعلمين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"