عادي

طرح «أنت» يستقطب جهاز أبوظبي للاستثمار

12:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شركة أنت
شركة أنت

حددت «أنت»؛ شركة التكنولوجيا المالية الصينية العملاقة، أمس الاثنين، سعر سهمها للإدراج المزدوج في شانجهاي وهونج كونج.
وبحسب مصادر، فقد جذب الطرح العام الأولي مستثمرين استراتيجيين، من ضمنهم، جهاز أبوظبي للاستثمار «أديا»، و«زيجيانج تيمول تيكنولوجي»، و«جي آي سي برايفت»، و«تيماسك فوليرتون ألفا». 
وقالت الشركة التابعة لمجموعة «علي بابا»، إنها ستقسم الإصدارات بالتساوي بين السوقين، لتصدر 1.67 مليار سهم جديد في كل جهة. وتم تسعير أسهم المجموعة المدرجة في بورصة شانجهاي بـ68.8 يوان لكل سهم، ما يعني جمع 114.94 مليار يوان (17.23) مليار دولار.
كما تم تسعير الأسهم المدرجة في بورصة هونج كونج بـ80 دولار هونج كونج للسهم، ما يعني جمع 133.65 مليار دولار هونج كونج، أو 17.24 مليار دولار أمريكي.
وبناء عليه، ستصل قيمة الإدراج الإجمالي إلى نحو 34.5 مليار دولار، مع احتمال ارتفاع هذا الرقم إذا تم اللجوء إلى خيار التخصيص الزائد اعتماداً على الطلب. وهو ما يجعله أكبر طرح عام أولي على الإطلاق في التاريخ.
وسيصل تقييم «أنت جروب» بناء على الأسعار إلى نحو 313.37 مليار دولار، وهو أكبر من تقييم بعض أكبر البنوك في الولايات المتحدة، مثل «جولدمان ساكس» و«ويلز فارجو» مجتمعين. 
ومن المتوقع أن تبدأ «أنت»، والتي تتخذ من هانغتشو مقراً لها، التداول في هونج كونج في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وفقاً للإيداع التنظيمي. ولم تكشف الشركة بعدُ عن موعد بدء تداول أسهمها في شانجهاي.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"