عادي

يورتشيتش: «ديربي» الوصل يحفز النصر

20:09 مساء
قراءة دقيقتين
1

أكد الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش مدرب النصر على أهمية مباراة «الديربي» مع الوصل الخميس في دوري الخليج العربي، وقال في المؤتمر الصحفي التقديمي:«دائماً ما أخبر اللاعبين قبل أي مباراة قادمة بأنها هي المباراة الأهم، لكن الوضع يختلف عند لعب الديربي لأن كل اللاعبين يكون لديهم حافز كبير ورغبة قوية للظهور بأفضل مستوى والفوز بالمباراة لأنها ذات طابع خاص والفوز بها أهم من الفوز بأي مباراة أخرى».
وأضاف يورتشيتش: تركيزنا منصب على الديربي، لدينا أجواء رائعة في التدريب وقمنا بالإعداد جيداً لهذه المباراة، إضافة إلى معرفتنا الكبيرة بالوصل الذي نحترمه مثلما نحترم جميع الفرق، ونحن مستعدون تماماً لهذه المواجهة التي سندخلها بهدف الفوز لأن طموحنا واحد في جميع المباريات وهدفنا الدائم هو الفوز.
وعند سؤاله عن تيجالي وصيامه عن التسجيل قال: أي مهاجم يبتعد عن التهديف لا يكون سعيداً ويشعر بالضغط، تيجالي يطمح لتسجيل الأهداف ونحن نعلم معدنه وقيمته، وهو لاعب مهم جداً بالنسبة لنا ويقوم بأدوار تكتيكية مهمة في الملعب مثل فتح المساحات لزملائه وتحركاته بين مدافعي الخصم، وبالتأكيد سيأتي الوقت الذي سيسجل فيه الأهداف.
وبخصوص حبيب الفردان، تحدث يورتشيتش قائلاً: حبيب الفردان تدرب جيداً خلال فترة الإعداد وتحسن بدرجة كبيرة على مستوى اللياقة البدنية، وقبل مباراة خورفكان أخبرته بأنه لاعب مهم ويجب أن يتواجد ضمن صفوف المنتخب الوطني، نحن لدينا العديد من المباريات في فترة قصيرة والفردان سيكون من اللاعبين الذين سنعتمد عليهم.
وأكمل المدرب حديثه: لدينا أيضاً ضياء سبع الذي يقوم بنفس دور حبيب الفردان، نعتبره إضافة قوية للفريق لكنه بحاجة إلى الوقت لاستعادة فورمته خاصة وأنه تواجد مع منتخب بلاده أثناء فترة الإعداد. 
وختم قائلاً: كرة القدم بدون حماس وعواطف ورغبة ستصبح مثل رياضة صيد الأسماك، من يريد القيام بأشياء بدون حماس ورغبة عليه الذهاب إلى صيد الأسماك، لقد شعرت بأجواء الحماس والرغبة لدى الجماهير هنا وهذا أسعدني كثيراً لأنه يشبه أجواء كرة القدم في بلدي.

بدوره تحدث اللاعب أنطونيو توزيه عن مواجهة الوصل قائلاً: مواجهة الوصل لها أهميتها الكبيرة وطعمها الخاص، حيث تتمحور أسئلة الجماهير قبل الديربي عن الاستعداد لهذه المباراة والرغبة في تحقيق الفوز بها، ودائماً ما يكون الحضور الجماهيري كبيراً في هذا الديربي، لذلك قمنا بالإعداد جيداً لهذه المباراة التي سنبذل فيها قصارى جهدنا من أجل تحقيق الانتصار.

وأضاف توزيه قائلاً: ألعب في مركز متأخر بعض الشيء عن الموسم الماضي لكنني بشكل عام أقوم بكل ما يطلبه المدرب لخدمة الفريق وتحقيق أهدافه.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"