عادي

النصر والهلال يتأهلان لنهائي كأس خادم الحرمين

16:00 مساء
قراءة دقيقتين
النصر والهلال

الرياض: عيسى الحكمي
تأهل قطبا الكرة السعودية (النصر والهلال) لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم 2019-2020 على حساب أبها وأهلي جدة. تمكن النصر من قلب تأخره بهدف أمام مضيفه أهلي جدة إلى الفوز 2-1 على ملعب الجوهرة المشعة في مباراة مثيرة قادها الحكم الكولومبي أندريس روخاس.
تقدم الأهلي عن طريق هدافه عمر السومة في الدقيقة 18؛ بعد عرضية من الظهير الأيمن عبد الله حسون، قابلها السومة بزاحفة على يمين الأسترالي براد جونز، وأدرك الضيوف التعادل قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول عن طريق البرازيلي بيتروس الذي استلم تمريرة سحرية من الأرجنتيني مارتينيز قبل أن يركنها الأول على يسار الحارس محمد الربيعي.
وقبل خمس دقائق على صافرة النهاية تجاوز المغربي عبد الرزاق حمدالله المدافع محمد خبراني على الرواق الأيسر قبل أن يهيأ تمريرة رائعة أمام الأرجنتيني مارتينيز الذي فجر الكرة وسط المرمى مانحاً النصر التقدم والتأهل.
وكانت المباراة قد شهدت أداء هجومياً في الشوط الأول من الجانبين، وضاع من حمدالله هدفين للنصر من وضع الانفراد «11» ومن يسارية تصدى لها المدافع الخبراني على خط المرمى «25»، وأهدر السومة والألماني مارين انفرادين لمصلحة الأهلي «3 و39».
وشهد اللقاء إصابة عبد الفتاح عسيري القادم للنصر من الأهلي بعد دقيقتين من نزوله في الدقيقة 62 نتيجة لاشتراك قوي مع الصربي فجسا لاعب الأهلي، وفي أثناء الإحماء قبل المباراة، تعرض مدافع النصر ما يكون لتجدد إصابته، ما دفع المدرب روي فيتوريا؛ لاستبعاده من تشكيلة اللقاء.
وفي المباراة الثانية قاد سالم الدوسري فريق الهلال للتأهل على حساب أبها بهدفين من دون رد، بعد أن سجل هدفاً وصنع آخر للإيطالي جيوفينكو.
وجاء هدفا اللقاء في الشوط الأول؛ حيث ركن الدوسري الكرة على يسار الحارس المغربي المحمدي في الدقيقة 28، قبل أن يصنع لجيوفينكو بعرضية هائلة قصة الهدف الثاني في الدقيقة 45+1.
ويعود آخر لقاء بين النصر والهلال على نهائي البطولة إلى موسم 2015 عندما فاز الهلال بركلات الترجيح، وينتظر أن يقام اللقاء القادم نهاية شهر نوفمبر الذي يشهد لقاء دورياً بين الفريقين في الثالث والعشرين منه، كما ضمن الفريقان اللعب على كأس السوبر باعتبار الهلال بطل الدوري وفي كل الأحوال سيكون خصمه النصر الذي حل وصيفاً للدوري وسيواجهه في النهائي القادم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"