عادي

تسارع المبيعات يمنح «كارفور» أفضل أداء فصلي في عقدين

12:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كارفور
كارفور

حققت سلسلة متاجر «كارفور»، أقوى نمو أساسي في مبيعاتها منذ عقدين على الأقل في الربع الثالث، مما يعكس أداء أفضل في أسواقها الرئيسية في فرنسا وإسبانيا والبرازيل.
وقالت الشركة إنها تسير على الطريق الصحيح مع إصلاح استراتيجي يهدف إلى تعزيز الأرباح والمبيعات، وإنها ملتزمة بجميع الأهداف المنصوص عليها في الخطة.
وقال ألكسندر بومبارد رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي في بيان: «تعكس مبيعات كارفور في الربع الثالث، الزخم الممتاز الذي تشهده المجموعة، مما يؤكد نجاح خطة تحول كارفور 2022».
و«كارفور» في منتصف خطة مدتها خمس سنوات، تم إطلاقها في 2018 لخفض التكاليف وتعزيز الاستثمار في التجارة الإلكترونية لتحسين الأرباح والمبيعات، حيث تسعى مثل أقرانها، إلى مواجهة من المنافسين عبر الإنترنت مثل «أمازون».
كما أنها تتوسع لتشمل متاجر صغيرة لتقليل اعتمادها على محلات السوبر ماركت، مع التركيز بشكل أكبر على المنتجات العضوية والعلامات التجارية الخاصة.
وبلغت مبيعات المجموعة في الربع الثالث 19.69 مليار يورو (23.27 مليار دولار).
وبلغ النمو 8.4% على أساس المقارنة بالمثل ـ باستثناء أسعار الوقود وتأثيرات التقييم ـ مقابل 6.3% في الربع الثاني. وكان هذا أفضل أداء ربع سنوي لـ«كارفور» منذ 20 عاماً على الأقل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"