عادي

شرطة رأس الخيمة تضبط 6 مركبات يقودها أصحابها بطيش وتهور

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
شرطة رأس الخيمة


رأس الخيمة: عدنان عكاشة
أعلنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، عن ضبط 6 مركبات يقودها أصحابها بطيش وتهور، الأمر الذي يشكل خطورة على سلامتهم وسلامة الآخرين، بمناطق متفرقة من الإمارة، الاثنين الماضي، وذلك ضمن حملة مرورية يومية وتستمر لمدة شهر، لاسيما خلال الأوقات المتأخرة من الليل.
وأكدت شرطة رأس الخيمة أنها أطلقت الحملة المرورية تحت شعار (السلامة المرورية مطلب وهدف لنشر الوعي المروري وتعزيز السلوكيات الإيجابية للسائقين) ضمن خطة السلامة المرورية، الهادفة إلى جعل الطرق أكثر أمناً، وبناء على توجيهات اللواء علي عبدالله بن علوان، قائد عام شرطة رأس الخيمة.
وأوضح العميد د. محمد سعيد الحميدي، مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، المشرف العام على الحملة، أنها تقود إلى نتائج إيجابية، تتمثل في الحد من الحوادث المرورية وعدد الوفيات والإصابات، نحو بلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية في شبكة طرق الامارة، مشيراً إلى تشكيل لجان ميدانية، لتعزيز مهام التفتيش والضبط بمختلف طرق الإمارة، الداخلية والخارجية، تغطي المناطق النائية، لضبط السائقين المخالفين وغير الملتزمين بقواعد السير.
ودعا العميد الحميدي مستخدمي الطرق إلى التقيد بالأنظمة والقوانين المرورية، للمحافظة على أرواحهم وأرواح الآخرين وممتلكاتهم، وصولاً إلى مجتمع آمن ومستقر وخال من الحوادث المرورية، محذراً بعض السائقين من قيادة المركبات بطيش وتهور على الطرق، وخوض سباقات واستعراضات خطرة تعرض حياتهم وحياة مستخدمي الطرق للخطر، مؤكداً تطبيق القانون على «المتهورين»، بإيقافهم وحجز مركباتهم، وتحويلهم إلى القضاء، لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.
وأوضح أن المشاركة في التجمعات والاستعراض والتباهي بقيادة المركبة و«التفحيط»، أو أداء حركات خطرة بالسيارات، أو التجمع والمشاركة في المشاهدة، أو المشاركة في نشر مقاطع «فيديو» لتلك السلوكيات والسباقات بالطرق العامة في مواقع التواصل الاجتماعي تعرض مرتكبيها للمساءلة القانونية.
وشدد على عدم التهاون في التصدي لمرتكبي المخالفات المرورية، وردع المستهترين بقوانين السير، مبيناً أن عقوبة قيادة المركبة بطريقة تعرض حياة السائقين أو الآخرين وسلامتهم أو أمنهم للخطر، أو قيادة المركبة بطريقة تلحق ضرراً بالمرافق العامة أو الخاصة، يترتب عليها غرامة 2000 درهم، و23 نقطة مرورية، وحجز المركبة 60 يوماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"