عادي

«الاتحاد» تُصدر صكوكاً بـ 600 مليون دولار مرتبطة بالاستدامة

21:05 مساء
قراءة دقيقتين
طيران الاتحاد

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت الاتحاد للطيران إطلاق أول صكوك تحول وأول تمويل مرتبط بالاستدامة في قطاع الطيران على مستوى العالم، وذلك ضمن إطار عمل لتمويل التحول. وتأتي هذه الخطوة في أعقاب إصدار أول تمويل في قطاع الطيران، يرتبط بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة خلال ديسمبر من العام الماضي، الأمر الذي يؤكد المكانة الرائدة للاتحاد للطيران في مجال التمويل المستدام.

ستسهم الصفقة التي تبلغ قيمتها 600 مليون دولار في دعم مسيرة الاتحاد للطيران في قطاع الطيران المستدام، عبر ربط شروط الصكوك بأهداف خفض الكربون التي حددتها الاتحاد للطيران والتي تتمثل في الالتزام بخفض الانبعاثات الكربونية الصافية إلى الصفر بحلول عام 2050، وخفض 50% من الانبعاثات الكربونية الصافية بحلول عام 2035 وخفض 20% من الانبعاثات الكربونية الناجمة عن أسطول الركاب التابع للشركة بحلول عام 2025.

وقال آدم بوقديدة، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في مجموعة الاتحاد للطيران: «تمثل الاستدامة واتخاذ إجراءات مناخية مسؤولة، أهم التحديات التي تواجه قطاع الطيران. 

وبصفتها الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تلتزم الاتحاد للطيران بالنمو المستدام في قطاع الطيران، بما ينسجم مع رؤية أبوظبي. ومن خلال إصدار الصكوك المرتبطة بالاستدامة، فإن الاتحاد للطيران تسعى إلى تعزيز التزامها الحالي وفق خطة التعويض عن الكربون وخفضه في مجال الطيران الدولي (CORSIA)، والتزمت أيضاً بخفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 20% منذ عام 2017».

وقد تم تعيين بنكي «إتش إس بي سي، و«ستاندر تشارتد» منسقين عالمين ووكيلين مشتركين لهيكلة الاستدامة، في حين تم تعيين مصرف أبوظبي الإسلامي وبنك دبي الإسلامي، والإمارات دبي الوطني كابيتال، وأبوظبي الأول و«إتش إس بي سي» و«ستاندر اتشارتد» منظمين رئيسيين، ومسجل Bookrunners. كما تم اختيار بنك أبوظبي التجاري منظماً رئيسياً مشتركاً، وبنك المشرق مستشاراً مالياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"