عادي

"أولياء أمور طلبة الوسطى» ينظم محاضرة حول مهارات التعامل مع المراهقي

18:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المنطقة الوسطى

الذيد: «الخليج» 
في إطار سعي مجلس أولياء أمور الطلبة بالمنطقة الوسطى لخدمة المجتمع ونشر العلم والتعليم المستمر لأفراده، وضمن برامجه التي تستهدف الطلبة وأولياء الأمور، نظم المجلس، بالتعاون مع شركة الإطار المكتمل للإنتاج الفني عبر تقنية الاتصال المرئي بتطبيق زوم، محاضرة (مهارات التعامل مع المراهق).
قدم المحاضرة محمد أحمد، استشاري العلاقات الإنسانية، بحضور راشد عبدالله المحيان رئيس المجلس والدكتور علي سالم الطنيجي أمين السر وأعضاء المجلس ومجموعة من أولياء الأمور وعدد كبير من أفراد المجتمع.
في بداية المحاضرة وجه رئيس المجلس كلمة شكر وتقدير لأولياء الأمور على حرصهم واهتمامهم بتعليم أبنائهم، وأكد أن المجلس يتابع ويهتم بنشر الثقافة والعلم لشرائح المجتمع كافة.
 وتناول المحاضر محاور كيفية تعامل الآباء مع مشكلات المراهقين، وفن التعامل مع الفترة الحرجة، وكيفية حماية الأبناء من العادات السيئة.
ودعا أولياء الأمور إلى أن يكونوا قدوة حسنة لأبنائهم، لاسيما والمراهق يتعلم كيفية التصرف من خلال مشاهدة والديه، مشيراً إلى أن تصرفات الآباء والأمهات تحدث بصوت أعلى، بجانب أهمية إظهار كيفية التعامل مع التوتر بطرق إيجابية والمرونة في التعامل وآلية أن يكون الآباء نموذجاً جيداً، لافتاً إلى أنه من المرجح أن يتبع المراهق تلك الخطوات بشعور لا إرادي.
كما تضمنت المحاضرة نصائح للآباء تتعلق بكيفية احتواء المراهقين والأطفال ذوي العناد والتشتت، وفرط الحركة النشاط والحركة، وقله التركيز والانتباه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"