عادي

الذهب في مساره لتسجيل انخفاض للشهر الثالث على التوالي

13:56 مساء
قراءة دقيقتين
الذهب

ربح الذهب، الجمعة، إذ تراجع الدولار، ما دفع تدفقات الملاذ الآمن صوب المعدن الأصفر مجدداً بعد زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، وأوروبا، ما يهدد بانحراف تعافي الاقتصاد العالمي عن مساره.
وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1869.16 دولار للأوقية (الأونصة) خلال التداولات. وشهد الذهب تراجعات حادة في الجلستين الماضيتين، إذ خسر مكانته أمام الدولار كتحوط مفضل في مواجهة مخاطر تفاقم الجائحة والانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستُجرى، الثلاثاء.
كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1869 دولاراً.
وأوقف مؤشر الدولار ارتفاعه واستقر مقابل سلة من العملات ما يخفض كلفة المعدن النفيس لحائزي العملات الأخرى.
وقال إدوارد مويا كبير محللي السوق لدى أواندا «يبدو أن انتعاش الدولار بلغ نهايته».
وأضاف «انتشار الفيروس سيوفر ضغطاً إضافياً على الكونجرس لتقديم المزيد من الدعم... ذلك سيعزز تداول التحفيز مستقبلاً».
وسجلت الولايات المتحدة رقماً قياسياً جديداً للإصابات الجديدة في يوم واحد، الخميس، بينما أمرت ألمانيا وفرنسا بإجراءات عزل عام جديدة.
والذهب في مساره لتسجيل انخفاض للشهر الثالث على التوالي، مع تأثر المعنويات سلباً بفعل عدم إحراز تقدم بشان حزمة تحفيز أمريكية جديدة، إذ إن المعدن الأصفر يعتبر تحوطاً في مواجهة التضخم وانخفاض العملة.
وعلى الرغم من تراجعه في الآونة الأخيرة، فإن الذهب مرتفع 24% تقريبا منذ بداية العام بفضل إجراءات تحفيز غير مسبوقة على مستوى العالم.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.3% إلى 23.21 دولار للأوقية. وتراجع البلاتين 0.1% إلى 847.02 دولار وربح البلاديوم 0.6% إلى 2205.66 دولار.
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"