عادي

راشد بن حميد يدشّن طائرة من دون طيار متعددة الاستخدامات

17:25 مساء
قراءة دقيقتين
راشد بن حميد يدشّن طائرة من دون طيار متعددة الاستخدامات
راشد بن حميد يدشّن طائرة من دون طيار متعددة الاستخدامات
عجمان: «الخليج»

دشن الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، أحدث طائرة بدون طيار، للإقلاع والهبوط العمودي، وتعد الطائرة الأولى في الشرق الأوسط.
جاء ذلك بحضور عبد الرحمن محمد النعيمي، المدير العام للدائرة، والدكتور المهندس محمد المهيري، المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية، والمهندس علي الشحي، مدير إدارة التخطيط والمساحة.
وأكد الشيخ راشد، أن الدائرة تسعى لتسخير التقنيات الحديثة، للارتقاء في العمل وتحقيق الأهداف المنشودة. والطائرة ستعمل على توفير بيانات عالية الدقة تسهم في تحديد المواقع والتوجيه، وتتبع الامتداد الحضري للمدينة، والحصول على صور جوية حديثة للمشاريع العمرانية المتنوعة.
وأعرب عن فخره بالكوادر المواطنة والمؤهلة التي تسعى بشكل دائم، للبحث عن الحلول وإيجاد الحلول التي تفوق التوقعات وتسخّر جهودها لتحقيق الأفضل في شتى المجالات، مبيناً أننا ارتأينا تدشين الطائرة، تزامناً مع اليوم العالمي للمدن، الذي يوافق31 أكتوبر.
وتابع أن الكوادر المؤهلة ستعمل على استخدام الطائرة في تصوير مساحات كبيرة من إمارة عجمان خلال أيام قليلة فقط. وستقدم نماذج ثلاثية الأبعاد عن المدينة وستركز على التضاريس المتنوعة، كما ستضيء على الظواهر البيئية بالأشعة تحت الحمراء.
واستمع إلى شرح مفصل قدمه المهندس علي الشحي، عن الطائرة وأهدافها ومراحل العمل بها. مبيناً أنها صُممت باستخدام مواد متينة. وحُرص على تصميمها بشكل معياري وفريد، ليجعلها سهلة النقل والتجميع والتفكيك. كما وزودت ببوصلتين مغناطيسيتين داخلية وخارجية.
وتابع الشحي أن التصميم الديناميكي الهوائي المثبت والوحدات المدمجة في الطائرة تمنحها كثيراً من الميزات، ومن بينها قدرات طيران مستقرة. كما تسمح بطارية الجهد العالي بوقت طيران يبلغ 150 دقيقة بدون حمولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"