عادي

واشنطن تتحصن قبل أيام من الانتخابات خشية وقوع أعمال عنف

01:01 صباحا
قراءة دقيقتين
الانتخابات الامريكية

وسط ضجيج أصوات المطارق وأعمال تركيب قبل أيام من الانتخابات الرئاسية، تعمل متاجر عدة في وسط واشنطن على تحصين واجهاتها بألواح خشبية؛ خوفاً من حصول تظاهرات تتطور إلى أعمال عنف في يوم الاقتراع أو بعده.

في وسط المدينة، في نهاية الأسبوع تتناوب فرق من العمال في أنحاء الشارع في محيط مباني المكاتب «داون تاون دي سي»، في مؤشر على التوتر السائد في كل أنحاء البلاد مع اقتراب الانتخابات.

في حال تقارب النتائج بشكل كبير أو تأخرها، يخشى البعض حصول سيناريوهات كارثية، يقوم فيها أنصار المرشحين بالنزول إلى الشارع أو حتى حمل السلاح.

 يقول شون أنغر وهو مدير ورشة لشركة من ماريلاند توظف نحو ستين شخصاً، إنه عمل على تحصين ما لا يقل عن عشرين مبنى في الأيام القليلة الماضية، في خدمة تكلف بضعة الآلاف من الدولارات. وتابع: هذه الشوارع المغلقة تعيد إلى سكان واشنطن ذكرى حزينة فقد اتخذت إجراءات الحماية نفسها في الربيع خلال التظاهرات الكبرى المناهضة للعنصرية التي تخلل بعضها أعمال عنف ونهب. وانسحب كثيرون من المكان قبل بضعة أسابيع فقط.

من جهتها، أعلنت شرطة العاصمة إغلاق شوارع في منطقة واسعة جداً بمحيط البيت الأبيض في الثالث و الرابع من نوفمبر.

وقال رئيس بلدية واشنطن مورييل بوسر خلال مؤتمر صحفي «نعلم أن بعض الأشخاص يرغبون في نشر الفوضى والارتباك»، موضحاً أنه «ليس لدينا معلومات محددة حول هذا الموضوع؛ لكننا على استعداد لضمان أمن المدينة». وأعلنت عدة منظمات من الآن عزمها على تنظيم تجمعات. إحداها «أغلقوا دي سي» (شات داون دي سي) قدمت طلباً للحصول على إذن لجمع ما يصل إلى عشرة آلاف شخص في ساحة  أمام البيت الأبيض مساء 3 نوفمبر. (أ.ف.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"