عادي

شباب الأهلي يستضيف حتا.. والوحدة ضيفاً على خورفكان

20:22 مساء
قراءة 3 دقائق
شباب الاهلي


الشارقة: علي نجم
يسدل الستار الأربعاء على منافسات الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي بإقامة 3 مباريات تجمع الأولى بين اتحاد كلباء وضيفه الوصل، في الوقت الذي يحل الوحدة ضيفاً على خورفكان الأخير، على أن يسدل الستار على مواجهات الجولة بلقاء شباب الأهلي وضيفه حتا.
شباب الأهلي - حتا
يستقبل فريق شباب الأهلي (5 نقاط) في التاسعة مساء الأربعاء ضيفه حتا (نقطة واحدة) في مباراة يريد من خلالها «الفرسان» استعادة لغة الانتصارات بعد التعثر بالتعادل في آخر مرحلتين.
وفشل شباب الأهلي في تحقيق الانتصار، بعد التعادل في المرحلتين السابقتين أمام العين والوحدة على التوالي، ليخسر 4 نقاط في جولتين، وليتراجع في جدول الترتيب إلى المركز الخامس.
ويحتاج المدرب الإسباني زاراجوسا إلى تفعيل الجانب الهجومي، والسعي إلى استغلال مصادر القوة الهجومية في تشكيلته من أجل ترجمة الفرص إلى أهداف بعدما عانى لاعبوه لعنة إهدار الفرص؛ حيث لم يسجل المثلث الهجومي في آخر مباراتين، بعدما تكفل يوسف جابر بهز شباك العين، بينما سجل الأوزبكي غانييف هدف الفرسان في مرمى العنابي.
ويدرك صاحب الأرض أن المباراة قد تكون الفرصة الأمثل لعزف لحن الفوز، واللحاق بركب أهل الصدارة، خاصة وأن التعثر الجديد قد يؤدي إلى ابتعاده وتعقيد موقفه في المنافسة على اللقب.
أما حتا فسيتطلع جاهداً إلى بناء سد دفاعي يضمن من خلاله الصمود أمام المد الهجومي لأصحاب الأرض، بعدما تنفس الصعداء في المرحلة السابقة بنيل النقطة الأولى عقب التعادل مع مضيفه عجمان، عقب الخسارة في أول مرحلتين أمام الوحدة بنصف درزن من الأهداف وأمام الوصل برباعية.

خورفكان - الوحدة
يحل فريق الوحدة السابع (4 نقاط) ضيفاً في السادسة مساء على خورفكان الأخير (صفر من النقاط) في مباراة يريد من خلالها «العنابي» نيل السعادة كاملة.
ويخوض الضيف اللقاء بمعنويات التعادل الذي حققه أمام شباب الأهلي، وإن كان قد خسر نقطتين بلغة الحسابات على أرضه، لكن المستوى المميز الذي قدمه في هذه الموقعة سيكون الدافع الكبير لإسماعيل مطر ورفاقه من أجل الانقضاض على «نسور الخور» وتحقيق الانتصار الثاني لهم هذا الموسم.
ويأمل المدرب الصربي رازوفيتش أن يتمكن لاعبوه من استغلال الفرص أمام مرمى المنافس، والحذر من ردة فعل المنافس الذي فشل في كسب أي نقطة أو حتى تسجيل أي هدف في المباريات الثلاث الأولى.
وعانى خورفكان بداية سلبية، في ثالث موسم له في عالم المحترفين، بعدما سقط بثنائية أمام العين، وبهدف من النصر، قبل أن يمنى بالخسارة الأكبر بعد السقوط في الشامخة بخماسية على التوالي.
ويحتاج الفريق «الأخضر» إلى استرداد عناصر الفريق من الأساسيين، حتى يتمكن من الصمود أمام المنافس، والسعي لاستغلال عامل الأرض في إطار بحثه عن النقاط الثلاث الأولى التي تعد السبيل الوحيد من أجل الخروج من قاع الترتيب.

كلباء - الوصل
يحل فريق الوصل التاسع (3 نقاط) في السادسة مساء ضيفاً على اتحاد كلباء العاشر (3 نقاط) في مواجهة قد ترسم ملامح الموسم للفريقين.
ويخوض الفريقان اللقاء بحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية، بعدما عانى كل منهما مرارة الخسارة في الجولة السابقة، حين سقط الوصل على أرضه أمام النصر بثلاثية، بينما عاد «النمور» من العاصمة بخفي حنين عقب الخسارة بثنائية من الجزيرة.
ويدرك الفريقان أن التعثر سيؤدي إلى تراجعهما خطوات إلى الوراء في الجدول؛ بل والاقتراب من دائرة المهددين بخطر الهبوط، وهو ما لا يتناسب مع تطلعات كل منهما، خاصة الضيف الوصلاوي الذي لا يتناسب مع تاريخ النادي.
وسيتوجب على سالم ربيع تحفيز عناصر تشكيلته، من أجل نسيان مرارة خسارة الديربي، وتقديم الصورة اللامعة التي تساعدهم على عبور امتحان اليوم، والعودة إلى زعبيل بالعلامة الكاملة من خلال الرهان على قدرات ليما ورونالدو منديز والبرازيلي جواو.
ويمثل التوغولي مالابا مصدر الأمل بالنسبة لأصحاب الأرض، بعدما لعب دور البطل في لقاء عجمان حين سجل هدف الفريق الوحيد هذا الموسم، ليكسب النقاط الثلاث التي في جعبته.
ويريد الفريق الأصفر والأسود ترتيب الأوراق الدفاعية، وتلافي الهفوات التي أدت إلى اهتزاز مرماه في 5 مناسبات في مباراتين، بعدما خرج مرة واحدة بشباك عذراء أمام البرتقالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"