عادي

مسؤولون: يوم العلم يعكس وحدتنا وتلاحمنا من أجل الوطن

00:52 صباحا
قراءة 14 دقيقة
يوم العلم
يوم العلم
مسؤولون

أكد مسؤولون في إمارة أبوظبي أن يوم العَلم الذي يصادف الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام، مناسبة وطنية غالية على قلوبنا جميعاً، فيها تتجلى وحدتنا، ووحدة أهدافنا وتلاحمنا للحفاظ على منجزات الوطن، ومكتسباته الحضارية، والإنسانية، وفيها أيضاً نجدد عزمنا على مواصلة مسيرة العمل والعطاء من أجل رفعة الوطن وتقدمه، لتبقى راية دولة الإمارات عالية خفاقة بين الأمم.

 كما أنه تعبير عملي لحب الوطن والولاء لقيادته الرشيدة، كما أنه تجسيد لتلاحم شعب الإمارات مع القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تحت راية العز والشموخ التي ستبقى خفاقة لتثبت للعالم كل يوم أن دولة الإمارات ستبقى واحة للازدهار والتسامح والسلام.

صقر القاسمي: ترابط وتلاحم

هنأ الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، القيادة الرشيدة وشعب الإمارات والمقيمين على هذه الأرض الطيبة بمناسبة «يوم العلم» الذي يصادف الثالث من نوفمبر من كل عام.

وقال في كلمة بهذه المناسبة: «إن يوم العلم هو مصدر فخر لكل مواطن ومقيم على أرض دولتنا الحبيبة، حيث تُرفع الأعلام مرفرفة لتعكس الترابط والتلاحم بين القيادة وشعبها، والرخاء الذي تحقق لدولة الإمارات في مسيرتها وعبر تاريخها».

وأضاف الشيخ صقر بن محمد القاسمي: «لقد قدّمت الإمارات تحت لواء صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» أفضل نماذج الرقي الحضاري والإنساني في المساواة بين المواطن والمقيم على حد سواء، بغض النظر عن الدين والجنس واللغة وفي مجالات التقدم الاقتصادي والاجتماعي واستيعاب التطورات التكنولوجية الحديثة، والجميع يشهد على العطاء الذي تتميز به دولتنا».

وأكد أن هذا العطاء وذلك السخاء الإماراتي، هو طبع متأصل في قيادتنا وحكومتنا الرشيدة، ونهج قويم اتخذته دولة الإمارات شعاراً لها في مساندة الشعوب المتضررة في البلدان والدول الشقيقة، وأن الإحصائيات تؤكد  حجم ما قدمته دولتنا، ما وضعها في المرتبة الأولى بين قائمة الدول المانحة للمساعدات الإنسانية، عالمياً لخمسة أعوام متتالية.

«ولفت إلى أن هذه المكانة السامية التي بلغتها دولة الإمارات «إنسانياً» لم تأت صدفة، وإنما نتاج عطاء متواصل من أياد خيرة تربت على العطاء ونهلت من منابع الخير، فكان غرسها عنوانه الإنسانية، وثماره رسم البهجة في نفوس كل محتاج، ولا يمكن لأحد أن يغفل عن حجم الطفرة التي حققتها الإمارات في شتى المجالات، والتي جعلت شعبها أسعد شعب».

خالد القاسمي: رمز سيادة

قال الشيخ خالد بن صقر القاسمي، رئيس هيئة الوقاية والسلامة، إن الاحتفال بيوم العلم الذي يتزامن مع ذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، مقاليد الحكم، يعكس ثقافة احترام العَلَم بصفته رمزاً لسيادة الدولة ووحدتها، ويعكس العلم الإماراتي طموحات الشعب وقيمه وتطلعه نحو المستقبل، إذ إن العلم أكثر من مجرد شعار أو رمز للدولة، وعلم الإمارات سيظل يجمعنا على المحبة لنستمد منه معاني الفخر وروح التحدي والقوة، ولا يقتصر يوم العلم على الإماراتيين فقط، بل يشارك فيه المقيمون والعاملون في الدولة، مما يرسخ من مكانة الإمارات كنموذج للتسامح والتعايش الفريد في مشهد نادراً ما تراه في أي مكان آخر.

طارق لوتاه: راية الشموخ

أكد طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي أن يوم العلم تعبير عملي لحب الوطن والولاء لقيادته الرشيدة، كما أنه تجسيد لتلاحم شعب الإمارات مع القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تحت راية العز والشموخ التي ستبقى خفاقة لتثبت للعالم كل يوم أن دولة الإمارات ستبقى واحة للازدهار والتسامح والسلام.

وبيّن أن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لرفع علم الوطن في ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم، هي تعبير عن رسالة حب وإخلاص لقائد يحرص على أن تكون دولة الإمارات في صدارة دول العالم.

سامي بن عدي: رمز العزة 

أكد سامي بن عدي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أن يوم العلم هو يوم تتجدد فيه وفي كل عام أسمى معاني الوفاء والولاء للوطن والالتزام بمواصلة العمل بجد وإخلاص، ليبقى علم دولة الإمارات خفاقاً عالياً، يروي كل يوم قصص النجاحات التي حققتها، وتحققها دولة الإمارات منذ اليوم الأول لتأسيسها.

وأوضح أن الاحتفال بيوم العلم هو تأكيد على وحدة أبناء الشعب الإماراتي حول رمز سيادتهم وعزتهم، وهو تأكيد على التلاحم بين شعب الإمارات، وقيادته.

سعيد الغفلي: يد واحدة

قال الدكتور سعيد محمد الغفلي، الوكيل المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، إن مبادرة يوم العلم هي مناسبة وطنية ترسخ أسمى معاني الحب والولاء للوطن، وقيادته الرشيدة التي سخّرت كل الإمكانات لتكون دولة الإمارات واحدة من أفضل دول العالم، وليكون شعب الإمارات من أسعد شعوب العالم، وهي تأكيد أن شعب الإمارات سيبقى يداً واحدة، ويسير خلف قيادته لتحقيق الازدهار والتقدم والوصول إلى أعلى المراتب.

محمد حاجي: راية شامخة

 أكدت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أن يوم العلم مناسبة وطنية تتجلى فيها قيم الوفاء لمسيرة دولة عظيمة، ويمثل علمها عنوان للخير والعطاء والمحبة والتلاحم والوحدة والسلام في ظل القيادة الرشيدة لدولة الإمارات.

 وقال محمد حاجي الخوري المدير العام للمؤسسة إن احتفالات الدولة بيوم العلم تكرس عاماً بعد عام معاني الوحدة والتضامن بين أبناء الإمارات تحت راية شامخة، وفرصة لغرس حب الوطن والولاء لقيادتنا في نفوس جيل المستقبل، ومناسبة نبرز من خلالها معنى الانتماء لهذا الوطن الغالي.

 عبدالله العلي: وحدتنا وعزتنا

أكد عبدالله أحمد عبدالله العلي المدير التنفيذي لجمعية كلنا الإمارات، أن يوم العلم هو المناسبة الوطنية التي نجدد من خلالها عهد الوفاء والانتماء لدولة الإمارات، والولاء والإخلاص لقائد المسيرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، والتعبير عن مدى التلاحم الوطني والإخاء، والعزم على مواصلة عملية التنمية والبناء وصون المكتسبات، والعمل بكل إخلاص ليبقى علم الإمارات عالياً خفاقاً، ورمزاً لمجدنا وعزتنا ولتبقى دولة الإمارات في صدارة ومصاف الدول المتقدمة في كل المجالات، وواحة للأمن والأمان وعاصمة للتسامح والإخاء، ورمزاً للمحبة والسلام.

وقال العلي إن علم الاتحاد الذي رفعه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، للمرة الأولى في الثاني من ديسمبر عام 1971، ما زال يشكل رمز وحدتنا وعزتنا وترابط مجتمعنا، ويجسد الأحلام وطموحات شعب الإمارات ويروي قصة نجاح الاتحاد ومسيرة الإمارات التنموية التي أذهلت العالم وأصبحت أنموذجا ومثلاً أعلى للدولة والعصرية والمتقدمة على مستوى العالم.

وأكد العلي، أن واجبنا جميعاً كمواطنين تربوا على حب الوطن والوفاء لقيادته والتضحية بأغلى ما يملكون لأجل رفعته وعزته، هو أن نحرص دائما على أن يبقى علمنا مرفوعاً عالياً يرفرف خفاقاً في جميع المحافل الدولية، وقلادة عز على صدورنا.

عبدالرحمن النعيمي: قيادة وشعب 

أكد الدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي، أن يوم العلم مناسبة وطنية مجيدة تجسد أسمى صور الوحدة والتلاحم الوطني تحت راية علم الإمارات لتبقى شاهداً على توحد البيت الإماراتي، والتفاف شعب الاتحاد العظيم حول القيادة الرشيدة.

وأضاف أن العلم رمز ولائنا وانتمائنا ووحدتنا تحت راية العز والفخر والوحدة، لتبقى الإمارات شامخة بتكاتف أبنائها وتقدم نموذجا ملهماً في الوحدة الوطنية والتلاحم بين أبناء الوطن، وهو تجسيد حقيقي للعلاقة الاستثنائية التي بين الشعب والقيادة.

ناعمة المنصوري: مناسبة مجيدة 

أكدت ناعمة المنصوري عضو المجلس الوطني الاتحادي أن يوم العلم يمثل مناسبة وطنية مجيدة نحتفل خلالها برمز وحدتنا وتلاحمنا تحت راية شامخة تجسد أعظم صور الوحدة والسلام والتسامح الإماراتي والانتماء للوطن.

وقالت: في هذه الذكرى الغالية نجدد الولاء والانتماء للقيادة الرشيدة تحت راية العز والمجد والفداء لتبقى عالية شامخة شموخ الجبال بعزيمة شعب الاتحاد العظيم الذي يجسد أبهى صور التلاحم الوطني في «دار زايد».

 آل حامد: شامخ على الدوام

أكد عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة أبوظبي، أن يوم العلم هو فرصة لنحتفي بتوجيهات القيادة الرشيدة، وإنجازات أبناء الوطن الغالي في مختلف الميادين، مشيراً إلى أن رفع العلم هو دلالة رمزية على مسيرة وطن تزينت بأسمى معاني الوحدة الوطنية والإخاء والتسامح.

وقال: «أهنئ قيادتنا الرشيدة، حفظها الله، بهذه المناسبة التي نحرص فيها على رفع العلم الذي يُعد رمزاً شامخاً لفخرنا وانتمائنا واعتزازانا، مجددين التزامنا بالوقوف خلف قيادتنا الرشيدة».

حمد المحياس: مواجهة التحديات

قال حمد عبدالله المحياس الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي - ضمان: «نحتفي اليوم بمناسبة وطنية (يوم العلم) ترسخ أسمى معاني الوحدة والتكاتف الوطني والاجتماعي التي امتدت خمسة عقود في مسيرة وطننا المشرفة، مؤكدين التفافنا حول قيادتنا الرشيدة ورمزنا الوطني الذي يمثل عنوان الولاء والالتزام بالعهد».

وأشار إلى أن هذه الذكرى المهمة كانت، ولا تزال دليلاً على ريادة الإمارات في مختلف المجالات، ولكنها هذا العام تحمل في طياتها دلالة جديدة، تؤكد قدرتنا على مواجهة التحديات العالمية التي فرضتها علينا جائحة كورونا.

محمد الظاهري : البيت متوحد

أكد محمد سالم الظاهري رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتأهيل، أن الاحتفال بيوم العلم مناسبة وطنية يجسد فيها الشعب الالتفاف حول القيادة الرشيدة ويترجم أسمى معاني الولاء والانتماء للوطن عبر تلاحم مجتمعي يجمع القيادة بالشعب ويترجم شعار (البيت متوحد).

عثمان آل علي: عنوان الريادة

أكد عثمان آل علي الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات، أن عَلم الإمارات رمز للاتحاد والنهضة والازدهار، ومنارة لوحدة وسيادة شعب الإمارات، وهو عنوان لريادتنا العالمية في مختلف المجالات، مضيفا: «في هذا اليوم على مواصلة شركة مياه وكهرباء الإمارات جهودها نحو تحقيق الرؤى والتوجهات الحكومية من خلال قيادة التغيير في مجال الطاقة، مع التركيز على الاستدامة».

 سالم الكعبي: نهج حكيم

أكد الدكتور سالم خلفان الكعبي، مدير عام مركز أبوظبي لإدارة النفايات – تدوير: على مدار 49 عاماً استطاعت دولة الإمارات أن تتبوأ مكانة مرموقة على الصعيدين الإقليمي، والدولي، بفضل النهج الحكيم الذي تبنته القيادة الرشيدة، حيث رسخت قدسية عالية لعَلم الدولة ومكانتها الريادية من خلال إنجازات فريدة وخالدة للوطن، وللعالم أجمع.

محمد الكعبي: مناسبة غالية

 أكد الدكتور محمد مطر سالم الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، أن يوم العلم مناسبة وطنية غالية، نجدد فيها العهد والولاء للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات على أن نعمل تحت هذه الراية بإخلاص، وتفانٍ، وتجرد، وعطاء يحقق الرفاه والسعادة لكل المواطنين، والقاطنين على أرض هذه الدولة المباركة.

محمد النيادي: مقاصد نبيلة

قال محمد سعيد النيادي، مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، إن يوم العلم يجسّد مقاصد نبيلة وغايات سامية، وله دلالات ومعان وجدانية، ومشاعر صادقة تحرص قيادتنا الرشيدة على ترسيخها في نفوس الأجيال لينشأوا على حب هذه الأرض المباركة، والفخر بتاريخهم وتراثهم، والعمل على بلورة أفكارهم وابتكاراتهم ودمجها في بوتقة واحدة عنوانها الازدهار والتطور والنماء.

أمل العفيفي: فخر للأجيال

أكدت أمل العفيفي، الأمين العام للجائزة الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية، أن الاحتفال بيوم العلم مناسبة وطنية عظيمة نجدد فيها الولاء والانتماء للوطن وقيادته الرشيدة ونغرس هذه المعاني السامية في نفوس النشء، ونرعاها على مر العصور.

وقالت، إن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، أرسى حب الوطن في نفوسنا كافة، وجعل من العلم رمزية نفخر بها، وتخفق قلوبنا معها، وعلّمنا كيف نحافظ عليه، وكيف نجعله خفاقاً في عنان السماء.

محمد الفلاسي: توحيد الجهود 

أكد محمد جمعة بن جرش الفلاسي، وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي، أن يوم العلم مناسبة وطنية لتعزيز وترسيخ قيم الانتماء للوطن والولاء للقيادة، وهو يوم فخر واعتزاز يعبر فيه شعب الإمارات عن تلاحمه، وتضامنه، وحرصه على توحيد الجهود والعمل يداً واحدة لتحقيق الطموحات والآمال.

وقال: «في يوم العلم الإماراتي نستذكر جهود الآباء المؤسسين الذين زرعوا الخير وانطلقوا في مسيرة الإمارات الإنسانية والحضارية».

علي القمزي: وقفة واحدة

قال المهندس علي خليفة القمزي - مدير عام بلدية العين، يأتي تاريخ الثالث من نوفمبر من كل عام لنحتفي بشموخ العلم، ونستذكر جميع بطولات أبناء الإمارات وجنودها للذود عن حمى رمز وطننا الغالي، لنقف جميعاً وقفة واحدة مثلما هو البيت متوحد لنحيي العلم.

وأضاف، بالرغم من الظروف الاستثنائية التي نمر بها، ويمر بها العالم، اجمع إلا أن أهمية يوم العلم تجعلنا نحتفي بهذه المناسبة وفق إجراءات احترازية، تعزيزاً لمكانة رمز الهوية الوطنية والانتماء رغم كل الظروف والمتغيرات.

علي الظاهري : رمزية حاضرة

أكد الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي، على أن الاحتفال بيوم العلم مناسبة وطنية عظيمة تتجسد فيها أسمى معاني التلاحم للوطن، وقيادتنا الرشيدة، فالعَلم يحمل رمزية خاصة في قلوبنا من خلال ما يمثله من قيم الفخر والعزة والاتحاد، ومن واجبنا في هذه المناسبة أن نرسخ مكانة العَلَم في نفوس النشء، وهنا يأتي دور الأسرة والمدرسة ومؤسسات التنشئة الاجتماعية بحيث يظل العلم حاضراً في رمزيته في نفوس الأجيال القادمة.

نضال الطنيجي: نجدد ولاءنا 

قالت الدكتورة نضال محمد الطنيجي المدير العام لدار زايد للثقافة الإسلامية، رغم الظروف التي يمر بها العالم من مستجدات انتشار فيروس كوفيدد-19، إلا أننا في دولة الإمارات، وبمتابعة حثيثة من قيادتنا الحكيمة، نرفع اليوم عَلمنا تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ودعوته للاحتفاء برفع العلم ليبقى شامخاً، مضيفة: يبرهن شعب الإمارات اليوم بأنه قادر على تخطي الصعاب ومواجهة الأزمات.

بشير المحيربي: إنجازات تحكي

أكد بشير خلفان المحيربي، مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان، أن يوم العلم مناسبة عزيزة وغالية على أبناء الإمارات، حيث إن هذا اليوم يجسد ويرسخ في مضمونه مفاهيم وقيم الفخر والعزة والولاء للوطن، وفي هذا اليوم تتجلى مشاعر الفخر والاعتزاز والتلاحم والترابط بين القيادة والشعب، كما أننا نستذكر مسيرة عامرة تحكي إنجازات الآباء والأجداد.

 مريم المحمود: مواصلة الواجبات

أكدت الدكتورة مريم إبراهيم المحمود، نائب مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، أن الاحتفال بيوم العلم هذا اليوم يمثل مناسبة وطنية بامتياز، نجدد فيها العهد والولاء لقيادتنا الرشيدة، ونجدد العزم فيها على مواصلة أداء مسؤولياتنا وواجباتنا.

سعيد الظاهري: يعزز الانتماء

أكد سعيد حمد الظاهري الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أن احتفالنا بيوم العلم في الثالث من شهر نوفمبر كل عام، رمز عزتنا، هو تعبير عن حبنا لوطننا ولقيادتنا الرشيدة، ويعزز اللحمة بين أبناء الشعب الواحد، كما أنه يعلّم الأجيال القادمة حب الوطن، ويرسخ فيها الولاء والانتماء له.

حميد الظاهري: ماضي الأمجاد

أكد حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» ومجموعة الشركات التابعة لها، أن علم دولة الإمارات رمز لماض من الأمجاد، وحاضر من الإنجازات، وعنوان لمسيرة مستقبل رسم بألوانه خريطة طريق نسمو بها، خلف قيادتنا الرشيدة التي نفاخر بها الأمم.

حامد السويدي: نجدد العهد 

أكد الدكتور حامد بن محمد خليفة السويدي، مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أبوظبي للفنون، أن يوم العلم مناسبة نحتفل بها، لنجدد فيها ولاءنا والتحامنا ووحدتنا والتفافنا حول قيادتنا، وامتناننا لمؤسسي دولتنا، فإن هذا العلم رمز قوتنا ومصدر فخر وكرامة وتقدير للتضحيات التي أبقته مرفوعاً شامخاً بفضل جهودهم وإنجازاتهم، وما وضعوه من أُسس ودعائم ساهمت فيما وصلنا إليه اليوم، وحجزت لدولة الإمارات مكاناً متقدماً بين الأمم والشعوب، مضيفاً أن مواصلة رفع العلم خفاقاً في كل مكان يجدد العهد على مواصلة هذه المسيرة الخالدة الحافلة بالإنجازات والنجاحات في جميع المحافل المحلية الإقليمية والدولية، ويسهم في بناء مستقبل ناجح ومزدهر للأجيال القادمة.

عمار المعلا: نجدد الولاء

أكد الشيخ د.عمار بن ناصر المعلا، مدير إدارة المنظمات والعلاقات التعليمية الخارجية، أن يوم العلم الإماراتي مناسبة نجدد فيها الولاء والانتماء لوطننا الغالي الإمارات، وطن التسامح والعطاء والقيم الفاضلة دمت يا علمنا رمزاً لاتحادنا، وعنواناً لكرامتنا، وشاهداً على تضحيات أبناء الإمارات، لتبقى شامخاً في سماء المجد.

خليفة الطنيجي: يوم العزة

أكد الدكتور خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة، أن «يوم العلم» يعد يوم عز وفخر لكل سكان الإمارات العربية المتحدة، كما يجسّد تلاحم الشعب مع القيادة الرشيدة، ويعكس مشاعر الحب والولاء والانتماء. واستجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، برفع راية الإمارات؛ بمناسبة «يوم العلم»، الذي يصادف ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة في الثالث من نوفمبر من كل عام، يتوشح الوطن بألوان العلَم؛ تجسيداً لأسمى مشاعر الولاء والانتماء.

وقال: إن يوم العلَم مناسبة وطنية تجسد مشاعر الوحدة والسلام في البيت الإماراتي الكبير الذي يشهد اليوم روحاً عالية، وتعزيزاً لشعور الانتماء للوطن وترسيخاً لصورة الإمارات، إضافة إلى تقديم نموذج مشرف لمظاهر التلاحم بين أبناء الوطن ولتجديد الولاء للقيادة الحكيمة.

خالد القاسمي: وحدة الشعب والمصير

قال الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية في الشارقة: «إن «يوم العلم» يعبر عن وحدة الشعب الإماراتي ووحدة المصير، فهذا الرمز العظيم تتجسد فيه أسمى معاني الوفاء من أبناء شعب الإمارات لقادته، وولائهم لهذه الأرض الطيبة، فهذا اليوم يحمل بين ثناياه أروع الصور التي تجسد ارتباط الشعب بوطنه وبقادته، فقد أصبح هذا الرمز دافعاً لكل من يعيش على هذه الأرض لبذل الغالي والنفيس من أجل رفعة الوطن»، مضيفاً: «يجسد علم دولة الإمارات، قصة وطن وإنجازات شعب، وعنوان فخرٍ وعزّ وكرامة».

عبدالعزيز الشامسي: وحدة وتضامن

أكد عبد العزيز الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة، أن «يوم العلم» يمثل مناسبة وطنية كبرى تعلي من قيم الوفاء والولاء لمسيرة دولة عظيمة بقيادتها وشعبها، أسس بنيانها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مع إخوانه المؤسسين، وهو مناسبة لتجديد العهد لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وأخيهما صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وشعب الإمارات الوفي لتبقى راية الوطن نصب أعيننا دائماً، ونحن نعمل من أجل المحافظة على مكتسبات وطننا في شتى الميادين.

طالب اليحيائي: رمز أمتنا

قال طالب عبد الله اليحيائي، مدير بلدية مدينة دبا الحصن: «إن العلم هو رمز أمتنا الذي نلتف من حوله، ونفديه بالغالي والنفيس باعتباره عنواناً لمستقبلنا الذي نريده مشرقاً بإذن الله الكريم، لنا ولأولادنا وأحفادنا من بعدنا، تحت ظل قيادتنا الرشيدة التي وضعت نصب أعينها تحقيق السعادة لشعبها، والمضي بخطوات واثقة نحو المستقبل لتحقيق الرفاه والرخاء لكافة المواطنين والمقيمين على أرض دولتنا الحبيبة». 

واعتبر الاحتفال بيوم العلم تذكيراً بالتضحيات الكبيرة، والجهود الجبارة التي بذلها الآباء المؤسسون لتحقيق حلم الاتحاد بين إماراتنا الحبيبة، وبالإنجازات الكبرى التي تحققت منذ ذلك الوقت وحتى يومنا الحاضر، بحيث غدت دولة الإمارات العربية المتحدة مثالاً يحتذى في التقدم والريادة في كافة المجالات.

سالم القصير: نجدد العهد

قال سالم يوسف القصير، رئيس هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة: «نجدد العهد في يوم العلم، على مواصلة البذل والعطاء، ونؤكد الالتزام برفعة الوطن، ليبقى رمز وحدتنا، شامخاً يرمز للتطور والبناء، والسير بخطى ثابتة نحو مستقبل مشرق يحقق طموحنا للوصول إلى مصاف أفضل دول العالم». 

وأضاف: أصبحت الذكرى تقليداً وطنياً مهماً، حيث يلتقي حول العلم المجتمع الإماراتي بكل فئاته بكل فخر واعتزاز، ليستذكر جهود الآباء والقادة المؤسسين الذين بدأوا هذه المسيرة الحضارية والإنسانية، والتي تواصلت بدعم قيادتنا الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حفظه الله، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

شريفة موسى: نهنئ القيادة

هنأت جمعية المعلمين بمختلف فروعها في الإمارات، القيادة الرشيدة وشعب الامارات بمناسبة يوم العلم المقرر الاحتفال به اليوم الثلاثاء الموافق 3 نوفمبر.

ورفعت شريفة موسى رئيسة الجمعية من خلال بيان رسمي للجمعية أمس، أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرئيس الفخري لجمعية المعلمين، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد وأولياء عهودهم الكرام والى شعب دولة الإمارات الوفي بمناسبة يوم العلم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"