عادي

الجولة الختامية لبطولة أبوظبي للكنعد والسكل اليوم

01:14 صباحا
قراءة دقيقتين
1

برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي، تنطلق، اليوم الأربعاء، منافسات الجولة الختامية من بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد والسكل برعاية ودعم فريق الطيار وبمشاركة قرابة 500 قارب،على أن تختتم المنافسات السبت المقبل.

وتأتي هذه البطولة كي تكون النشاط الرياضي الأبرز الذي يحصد أكبر عدد من المشاركين، لاسيما منذ عودة النشاط الرياضي وبالتدريج بعد التعافي والتصدي لجائحة كورونا، ومن المتوقع أن يزيد عدد المشاركين خلال الأيام القادمة، خاصة أن التسجيل والمشاركة تنتهي يوم الجمعة،أي قبل نهاية البطولة بيوم كامل.

وتقام الجولة وسط أجواء كبيرة من التفاؤل لتحقيق أرقاماً جديدة، خاصة أنه بداية الموسم بالنسبة لفئتي الكنعد والسكل ومن المرتقب أن نرى أوزاناً كبيرة خلال المشاركة، والجدير بالذكر أن البطولة تحظى بأغلى قيمة للجوائز على مستوى الشرق الأوسط؛ حيث تبلغ قيمتها مليون وثلاثمئة ألف درهم، وينافس الأبطال أيضاً على ألقاب الموسم لفئتي الكنعد والسكل؛ حيث يأتي مع اللقب زورق صناعة القمزي مارين.

وأعلنت اللجنة المنظمة أيضاً عن تقديم جوائز فورية لأول خمسة أوزان يتم تسليمها من خلال المنافسة، وستكون الجائزة عبارة عن 5000 درهم لكل متسابق، ولا يشترط في التسليم أن تكون السمكة من فئة محددة؛ بل المنافسة مفتوحة في فئتي الكنعد والسكل.

ويتصدر الترتيب العام في فئة الكنعد قبل انطلاق المسابقة اليوم، حمدان عبدالله العبيدلي برصيد 129 نقطة، وفي فئة السكل، يتصدر الترتيب العام عبدالله بطي الرميثي برصيد 90 نقطة، وستكون هذه الجولة هي الفاصل والمحدد لأصحاب المراكز الأولى لختام الموسم.

وشدد ناصر الظاهري مشرف عام قسم السباقات في النادي، على أن عدد المنافسين مرشح للوصول إلى أرقام أكبر، خاصة أن آخر أيام التسجيل هو الجمعة.

 توجه هزاع محمد بن ربيع المهيري مؤسس فريق الطيار بالتهنئة، إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، شاكراً له فرصة دعم ورعاية البطولة، وأكد هزاع بن ربيع، أن عودة البطولة مجدداً عبر الختام والمنافسة من جديد هي من أكبر الأدلة على نجاح النهج المتبع في النشاط الرياضي لمكافحة جائحة كورونا والتصدي لها بالأسلوب الأمثل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"