عادي

الحيـاة تعـود اليـوم إلـى «ميـدان».. درة مضاميـر العـالم

23:37 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: أحمد عزت

تعود الحياة مجدداً إلى مضمار ميدان العالمي، حيث ينطلق اليوم موسم سباقات الخيل 2020- 2021 برعاية طيران الإمارات، وتتوزع السباقات على ستة أشواط جميعها للخيول المهجنة الأصيلة على الأرضية الرملية، اثنان منها للمبتدئة.

وتتنافس 56 خيلاً في السباقات التي تبلغ جوائزها المالية 555 ألف درهم، وتعود بعض الخيول من فترة راحة طوال الصيف الماضي، كما تخوض خيول أخرى مشاركتها الأولى على الإطلاق، وتأتي بعض الخيول القادمة من دول أخرى لتجرب حظوظها في التحديات المحلية. 

تهديد ثلاثي

وتتجه الأنظار في الشوط الرابع والرئيسي لمسافة 1400 متر كونديشنس لخيول الثلاث سنوات، نحو المهر الصاعد «كوماندينج» صاحب النتائج القوية في الموسم الماضي، برصيد فوزين على مسافة الميل قبل أن يشارك فى سباقات مصنفة، ويحرز المركز الرابع في سباق البستكية (ليستد)، كما يدفع سيمار بكل من «سند ليبيا» و«ليك كوزواي»، فيما يعود «المداير» الفائز في سباق للمبتدئة بإشراف الرايحي، مثلما فعلت المهرة «ريو إنجي» في الموسم الماضي بإشراف دوج واتسون. 

عودة «زبردست»

يعود المهر «زبردست» (بن غدير/فرينش) في موسمه الثاني ويسعى لمغادرة فئة المبتدئة بعد إحرازه الوصافة في سباق الألفي جينيز (جروب 3) الإماراتي في نهاية الموسم الماضي، وينطلق في الشوط الأول على مسافة 1900 متر، مستفيداً من عامل الوزن، بينما يخوض «ديزرت سيكرت» (الرايحي/ بيزلي) سباقه الأول محلياً، ويحمل الوزن الأعلى في السباق برفقة «لايتكوين» (رمضان/أوشيه) ابن «تابيت» الذي ينطلق في ميدان للمرة الأولى.

أول مشاركة

تتنافس 6 خيول مبتدئة في عمر السنتين بالشوط الثاني على مسافة 1200 متر، لم يشارك أي منها في السباقات من قبل، ويدفع ساتيش سيمار بكل من «برينس أوف بارما» و«شمران»، ويدفع عميد المدربين علي راشد الرايحي بالمهر «غراند دبي» ابن «غراند أبروتش»، ورفيقه فى الإسطبل «زو سورح»، بينما يشارك «رير نينجا» بإشراف سالم بن غدير وقيادة رويستن فرينش، وتختتم القائمة بوجود «نمر» للمدرب هلال العلوي وقيادة باتريك كوسجريف. 

«تابرناس» يتحدى

تشتد المنافسة في الشوط الثالث - تكافؤ، بمشاركة 12 خيلاً على مسافة 1200متر، ويبرز منها «سيركل دريم» (حسين/بنهيرو) الذي افتتح مسيرته بفوز في سباق للمبتدئة على ذات المضمار والمسافة، وسيستفيد من عامل الوزن، لكنه يواجه خيولاً مقتدرة مثل «تابرناس» (بن حرمش/ هارا)، و«جرفيز» (الرايحي/بايفا) الذي حل في الميزان في الكثير من مشاركاته بميدان.

«جولدن» «يواجه وويزدوم» 

تنطلق خيول خبيرة وسبق لها إثبات جدارتها في الشوط الخامس لمسافة 1400 متر تكافؤ، ويحمل «جولدن جول» (واتسون/دوبس) الوزن الأعلى، بعد أن اختتم الموسم الماضي بفوز قوي في ميدان على مسافة الميل، وينافسه المتألق «واي أوف ويزدوم» (سيمار/ أوشيه).

«إليوشنال» قادم

وتختتم الأمسية بسباق تكافؤ لمسافة 2000 متر لخيول الأربع سنوات فما فوق، وقد يتمكن «إليوشنال» (واتسون/دوبس) من تكرار فوزه الذي أحرزه الموسم الماضي على ذات المضمار والمسافة، ومعه رفيقه في الإسطبل «ترايد أند ترو»، لكن إسيكرت تريد» (الرايحي/بيزلي) يحب أرضية ميدان ويستطيع إحراز نتائج قوية، بينما يدفع سالم بن غدير بصاحب أعلى تصنيف «ستريكر» الذي لم يتذوق طعم الفوز محلياً بعد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"