عادي

ختام دورة حكام كرة الصالات.. والأبيض يلاقي منتخب مصر اليوم

20:14 مساء
قراءة دقيقتين
دورة حكام كرة الصالات
دورة حكام كرة الصالات
دورة حكام كرة الصالات


الشارقة: عصام هجو
يخوض منتخب الإمارات لكرة الصالات في السادسة من مساء الخميس مباراته الودية الثانية أمام نظيره المنتخب المصري الذي يقيم معسكراً إعدادياً في الدولة، وكان الأبيض قد خسر مباراته الأولى أمام مصر قبل يومين 2-1 وسجل هدف الإمارات اللاعب حمد حسن.
وأشاد المدرب الوطني عبدالرؤوف عمر المرزوقي مدرب المنتخب بالتجربة وأثنى على توجه اللجنة بوضع المنتخب في حالة تجمعات متواصلة خلال الفترة القادمة مع خوض مباريات ودية دولية على أعلى مستوى.
وأعلنت اللجنة أمس تأجيل انطلاقة دوري الشباب من يوم 6 نوفمبر الجاري إلى يوم 13 من الشهر نفسه، فيما اختتمت الدورة التدريبية المتقدمة لحكام ومراقبي كرة قدم الصالات التي جرت فعالياتها خلال الفترة من 29 أكتوبر الماضي وحتى 3 فبراير الجاري في نادي الثقة للمعاقين، وقدم المحاضرات التطبيقية والنظرية الخبير الإسباني بيدرو غالان رئيس لجنة التعديلات والتشريع للعبة في الاتحاد الدولي لكرة القدم وتحت إشراف اللجنة التنفيذية لكرة الصالات بالتعاون مع اتحاد الإمارات لكرة القدم. وتقدم حضور مراسم الختام وتسليم الشهادات عبدالملك جاني نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي ورئيس اللجنة التنفيذية لكرة الصالات وإبراهيم المنصوري عضو لجنة التحكيم في الاتحاد، وعضوا اللجنة عبدالله الشحي مشرف التحكيم لكرة الصالات وخميس الشامسي مشرف المنتخبات و26 حكماً.
وأشاد عبدالملك جاني بدور التحكيم في نجاح اللعبة وأكد أن الحكام هم عصب النجاح لما يقدمونه ويبذلونه من جهود، وتمنى لهم التوفيق، فيما أشاد الخبير الإسباني بيدرو غالان بالاستراتيجية الخاصة بتطوير حكام الصالات في الدولة وأثنى على متوسط أعمار من 20 إلى 25 سنة، وقال إن سن الحكام تساعد اللجنة في استمرار المنظومة بصورة علمية.
وأضاف: «شاهدت مباراتين الأولى نهائي كأس الاتحاد والثانية مباراة منتخبي الإمارات ومصر، وشاهدت تحكيماً متميزاً للغاية، وفي مقدمتهم الحكم الدولي النخبة فهد بدر الحوسني وكذلك زملاؤه الذين شاركوا في إدارة المباريات».
وحث عبدالله الشحي على ضرورة المحافظة على عقد الاجتماعات عقب نهاية المباريات والعمل على مواصلة التاهيل والتدريبات العملية والنظرية واقترح على اللجنة ضرورة استقطاب العنصر النسائي للاستفادة من التمثيل الخارجي لهن في حالة بروزهن بصورة ممتازة.
كما أشاد بالدورة وقال: «حصل حكام اللعبة وفي مقدمتهم فهد بدر على تغذية مباشرة وكاملة الدسم من قبل الرجل الأول في العالم الذي يضع التشريعات والتعديلات الخاصة باللعبة في الاتحاد الدولي بأطقم التحكيم، وأتمنى لجميع الحكام التوفيق والسداد».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"