عادي

«زووم» تضيف آليات جديدة لمنع الاستخدام غير القانوني في الإمارات

12:11 مساء
قراءة دقيقتين
«زووم» تضيف آليات جديدة لمنع الاستخدام غير القانوني في الإمارات
«زووم» تضيف آليات جديدة لمنع الاستخدام غير القانوني في الإمارات

دبي: حمدي سعد

كشفت شركة «زووم فيديو كوميونيكيشن»، المالكة لتطبيق «زووم» عبر الفيديو عن آليات وتقنيات جديدة لمنع الاستخدام غير القانوني للتطبيق في دولة الإمارات، إضافة إلى الإجراءات التي تتبعها الشركة للحفاظ على معلومات المستخدمين بما فيها التشفير وإجراءات منع الاحتيال.
وأكدت «زووم»، انفراد دولة الإمارات إقليمياً بخاصية فتح السقف الزمني لاجتماعات الفيديو عبر التطبيق لقطاع التعليم في الدولة، الذي كان يبلغ 40 دقيقة فقط وجعله مفتوحاً، مشيرة إلى أن قطاع التعليم يتصدر القطاعات الأكثر استخداماً للتطبيق في الدولة يليه القطاع قطاع الأعمال والقطاع الحكومي.
وأكد سامر طيان، مدير عام شركة «زووم» في المنطقة وإفريقيا، أن الشركة حققت نسب استخدام للتطبيق في الإمارات تعد من الأعلى إقليمياً وعالمياً منذ أزمة فيروس «كوفيد- 19»، وأن الشركة حريصة على التعاون مع كافة الجهات الحكومية في الإمارات لتقديم خدماتها وفق القوانين والإجراءات المنظمة لتطبيقات اجتماعات الفيديو.
أضاف طيان، خلال مؤتمر صحفي افتراضي عقدته الشركة في دبي ظهر أمس الأربعاء، أن الشركة تأمل في مواصلة نمو معدلات استخدام «زووم» في الإمارات حتى بعد انتهاء جائحة «كوفيد- 19» وعبر التركيز على متطلبات المستخدمين في الدولة.
وأوضح أن الشركة لا توجد لديها حالياً أي خدمات إعلانية عبر التطبيق، وأن الشركة تجني أرباحها من الاشتراكات المدفوعة، عبر فئات اجتماعات يمكن أن تضم 100 و300 و500 و1000 شخص، فيما تصل في المؤتمرات إلى 50 ألف شخص.
وكشفت «زووم» عن نتائج استطلاع أجرته في الإمارات بهدف دعم وتعزيز انتشارها في الدولة بعد التعافي من أزمة «كوفيد- 19»؛ حيث أفادت نسبة 83% من الإماراتيين بأهمية استخدام حلول الاتصالات المرئية (عبر الفيديو) بعد جائحة «كوفيد- 19» وأيد 71% من المشاركين استمرارية استعمالهم لتطبيقات الاتصالات المرئية.
أما بالنسبة لتوقعات المشاركين في الدراسة حول رؤيتهم المستقبلية لكيفية إنجاز أعمالهم، توقع 31 % منهم العمل انطلاقاً من المنزل بدوام كامل، بينما يتوقع 38 % العمل من المنزل ومن مكاتبهم، في حين يتوقع 27 % العمل في مكاتبهم بدوام كامل، وهو ما يشير إلى أن 69 % من الإماراتيين يتوقعون العمل من المنزل في المستقبل.
وارتفع عدد مستخدمي «زووم» في الإمارات في شهر يونيو/حزيران الماضي بنسبة 900 % بعد 4 أسابيع فقط من رفع الحظر على بعض تطبيقات الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) بسبب جائحة «كوفيد- 19» فيما بلغ عدد المستخدمين في الشهر الأول للإغلاق مليون مستخدم.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"