عادي

باريس تحظر توصيل طلبات الأغذية والمشروبات ليلاً لمواجهة «كورونا»

20:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

قالت الشرطة الفرنسية، الخميس، إن العاصمة باريس، ستحظر خدمات توصيل أو تسليم طلبات الأغذية الجاهزة والمشروبات الكحولية بين الساعة العاشرة مساء وحتى السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي بدءاً من الجمعة، وذلك سعياً للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت أيضاً في بيان، إن بيع المشروبات الكحولية وتناولها في الأماكن العامة سيكون محظوراً في المساء بدءاً من السادس من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وفرض الرئيس، إيمانويل ماكرون، إجراءات عزل عام جديدة الشهر الماضي، أجبرت متاجر السلع والخدمات غير الضرورية، كتلك التي لا تبيع الأغذية الأساسية أو الأدوية، على الإغلاق، كما فرض على الناس استخدام وثائق موقعة لتبرير خروجهم إلى الشوارع.

لكن ومع مرور أسبوع على فرض إجراءات العزل العام تلك، لا تزال فرنسا تسجل أكثر من 40 ألف إصابة بفيروس كورونا في اليوم الواحد، في حين تواجه وحدات الرعاية المركزة في البلاد ضغوطاً مع استيعابها أكثر من أربعة آلاف مصاب بالمرض حتى الآن. وسجلت فرنسا، الأربعاء، 40558 إصابة جديدة بالفيروس و385 وفاة، ليرتفع إجمالي الوفيات بسبب مرض «كوفيد-19» إلى 38674، في حين يقارب إجمالي الإصابات المؤكدة بالمرض مليوناً ونصف المليون.

«رويترز»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"