عادي

مدرسة هورايزون الإنجليزية تشارك في تحدي دبي للياقة

20:41 مساء
قراءة دقيقتين
تحدي دبي للياقة

في إطار تحدي دبي للياقة هذا العام، صمّمت مدرسة هورايزون الإنجليزية لتلاميذها سلسلة من التحديات الرياضية المبتكرة والحماسية التي يُنظّم كل منها لمدة 30 دقيقة سواء في قاعة الصف أو افتراضياً، وقد أطلقت أيضًا «تحدي اللياقة العائلية 30x30» لتشجيع أولياء الأمور على المشاركة في أنشطة اللياقة البدنية من دون أن يغادروا منازلهم.
في الواقع، سيخوض التلاميذ وأولياء الأمور عددًا من التحديات الرياضية طوال الفترة التي يمتدّ عليها تحدي 30x30، أي من 30 أكتوبر إلى 28 نوفمبر 2020.
وبالنسبة إلى الأنشطة في قاعات الصفوف، تشمل «تحدي حجر- ورقة - مقص» حيث يشارك التلاميذ في اللعبة المسلّية بطريقة جديدة من خلال وضعيات تمرين بينما يجلسون، وفيما يجمع الفائزون نقاطاً، يتوجّب على الخاسرين استكمال مجموعة من التمارين المحدّدة. وثمّة أيضًا «لعبة التمرين بحسب الاسم» حيث يمارس كل تلميذ عدداً من التحديات بحسب أحرف الأبجدية في اسمه.
وتكون مشاركة التلاميذ في هذه التحديات إمّا فردية أو عبر فرق أو حتّى كصفّ بأكمله خلال فترات الاستراحة في الحرم المدرسي. وبمساعدة المدرّسين ومع الالتزام بإرشادات السلامة الخاصة بهيئة المعرفة والتنمية البشرية وببروتوكولات التباعد الاجتماعي، تساعد هذه الأنشطة في قاعات الصفوف على تحسين القدرة على التحمّل ووضعية الجسم والتركيز على تقوية العضلات الأساسية.
وقال إيان والاس، مدير مدرسة هورايزون الإنجليزية: «نسعى في مدرسة هورايزون الإنجليزية إلى تقريب مجتمعنا المدرسي من بعضه، ومن خلال تحدي دبي للياقة، نرغب في أن نشجّع على نمط حياة صحي وعلى شعور أقوى بالتكافل. وإنّنا لمتحمّسون لهذا الشهر المفعم بالطاقة ولا يسعنا الانتظار لتشارك هذه اللحظات مع مجتمع هورايزون».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"