عادي

المري يطلع على مشروع المحاكاة التدريبي الافتراضي

01:01 صباحا
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

اطلع الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، على مشروع المحاكاة التدريبي الافتراضي الذي يعد ضمن مشروعات تطبيقات الواقع الافتراضي في تدريب وتأهيل خبراء القيادة العامة لشرطة دبي ضمن برنامج «مسرعات الخبراء» الذي ينفذه مجلس علماء شرطة دبي بالتعاون مع الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة والإدارة العامة للتدريب.

يهدف مشروع «المحاكاة التدريبي الافتراضي» إلى تدريب وتأهيل خبراء شرطة دبي للتعامل مع مسرح الجريمة وكافة التخصصات والعمليات الشرطية
جاء ذلك بحضور اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، واللواء الدكتور احمد عيد المنصوري، مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، والعميد خبير خالد السميطي، نائب مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة للشؤون الإدارية بالوكالة، والدكتورة فريدة الشمالي، مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة للشؤون الفنية، وعدد من الضباط.
وأكد الفريق عبد الله خليفة المري، حرص القيادة العامة لشرطة دبي على استشراف المستقبل والاستفادة من برامج الذكاء الاصطناعي في مكافحة الجريمة والحد منها، بما يسهم في تحقيق استراتيجيتها في جعل دبي مدينة آمنة وسعيدة.
وأوضح أن شرطة دبي تحرص على تسخير التكنولوجيا والتطورات التقنية الحديثة في مختلف المجالات ومن ضمنها رفع كفاءة الموظفين وتطوير كوادرها وتحقيق أهدافها، وهو ما انعكس على التطور الملموس في الأداء على مدى سنوات طوال من العمل المتواصل والدؤوب، وجعل من شرطة دبي نموذجاً يحتذى في العمل الشرطي الاحترافي.
من جانبه أكد اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، حرص قطاع شؤون البحث الجنائي خاصةً الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة على استخدام أحدث التقنيات الذكية وبرامج الذكاء الاصطناعي لمواكبة التطور والتسلح بأدوات المستقبل وفتح آفاق جديدة في مجال العمل الأمني. بدوره شكر اللواء الدكتور أحمد عيد المنصوري، القائد العام لشرطة دبي لدعمه اللامحدود لعملية تأهيل موظفي القيادة العامة لشرطة دبي، خصوصاً الكوادر الفنية منها، وذلك لمواكبة تطورات تقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات، خصوصاً في مجال الأدلة الجنائية.
واستمع الفريق عبد الله خليفة المري والحضور إلى شرح تفصيلي من الرائد الدكتور راشد الغافري، مدير إدارة التدريب والتطوير في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، حول مشروع «المحاكاة التدريبي الافتراضي» الذي يتمحور حول أربع ركائز أساسية وهي التدريب، والتقييم وإعادة بناء مسرح الجريمة، والمحاكاة الواقعية للقضايا والحوادث بجميع أنواعها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"