عادي

الوحدة يقتحم المربع الذهبي

23:39 مساء
قراءة دقيقتين
الوحدة

 

 


أبوظبي: محمد مصطفى

قفز الوحدة 3 مراكز إلى الأمام بفوزه على الوصل 3-2 في مباراة دراماتيكية ومثيرة، ضمن ختام الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي.
وحقق العنابي فوزه الثالث في المسابقة، ورفع رصيده للنقطة العاشرة واقتحم المربع الذهبي بعدما احتل المركز الرابع بفارق الأهداف عن بني ياس، بينما تجمد رصيد «الإمبراطور» عند 6 نقاط بالمركز التاسع.
وكان الوحدة أنهى الشوط الأول متقدماً بهدفي لوكاس (10)، والسلوفيني ماتافز الذي رفع رصيده إلى 5 أهداف، وفي الشوط الثاني قلص الوصل النتيجة عن طريق فابيو ليما (52)، وسجل مبوكو الثالث للوحدة (56)، قبل أن يقلص البرازيلي فيجريدو (79) الفارق.
وشهدت المباراة عدم احتساب ركلتي جزاء للوحدة رغم تدخل تقنية الفيديو «الفار»، كما تم إلغاء 3 أهداف بداعي التسلسل عن طريق «الفار» أيضاً.
وكان الضغط الوحداوي عنوان بداية انطلاق الشوط الأول من المباراة مع تراجع لاعبي الوصل لحماية مرماهم، واستغل أصحاب الأرض الأداء الجيد والانتشار في الوصول إلى مرمى حميد عبدالله عن طريق المدافع المتقدم لوكاس، مستغلاً عرضية خليل في الدقيقة 10، وسبق ذلك هدف لخليل ألغي بداعي التسلسل، واستمرت أفضلية العنابي وأضاف الهدف الثاني عبر تيم ماتافز أيضاً، من صناعة خليل في الدقيقة 28، وتوقفت المباراة 4 دقائق، واستمر الحكم في قراره بعدم احتساب ضربة جزاء لسمعة.
وجاءت صحوة الوصل بعد الهدف الثاني، واجتهد لتقليص الفارق قبل الذهاب إلى غرفة الملابس، وشكّل خطورة على مرمى راشد علي في 3 مناسبات، أبرزها كرة ليما التي أبعدها حارس العنابي إلى ركنية ومحاولتين من فيجريدو، ومينديز في الجزء من الأخير الشوط الأول.
واستثمر الوصل ضغطه في بداية الشوط الثاني، ونجح في تقليص الفارق عن طريق فيجريدو مستغلاً عرضية سالم العزيزي، ورد الوحدة سريعاً بالهدف الثالث من تسديدة من مسافة بعيدة لموبوكو في سقف مرمى الوصل، وشهدت المباراة توقف لأكثر من مرة بسبب «الفار» بإلغاء هدف ماتافز، واحتساب هدف فيجريدو الثاني للوصل، لذلك لم يكن غريباً أن يحتسب الحكم 8 دقائق كوقت محتسب بدلاً عن ضائع.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"