عادي

جامعة «الخليج الطبية» تحتفل بمرور 22 عاماً على انطلاقها

19:38 مساء
قراءة دقيقتين
1

عجمان: «الخليج»
احتفلت «جامعة الخليج الطبية» التي أسسها الدكتور ثومبي محيي الدين في عام 1998، وتملكها «مجموعة ثومبي»، بعيدها الثاني والعشرين في حفلٍ خاص أقيم في حرم الجامعة، في عجمان، حضره الدكتور ثومبي، مؤسس الجامعة ورئيس مجلس الأمناء. وترأس الحفل البروفيسور حسام حمدي، رئيس الجامعة، وبحضور نواب رئيس الجامعة والعمداء وأعضاء الهيئة التدريسية وموظفين وطلاب شاركوا في الحدث الذي جرى بثّه مباشرةً على قناة الجامعة في موقع «يوتيوب».
خلال الحفل منحت الهيئة الدكتور ثومبي درع «التفاحة الذهبية» تكريماً لمسيرته المتواصلة في قيادة الجامعة ونظرته الاستشرافية، وهما الميزتان اللتان أرستا بذور التميّز للجامعة وأثمرتا نجاحاً مستمراً يرتقي بها إلى آفاقٍ جديدة. 
وألقى البروفيسور حمدي كلمةً قال فيها «قبل 23 عاماً، لم يكن لجامعة الخليج الطبية وجود، لكنّ الرؤية السبّاقة للدكتور ثومبي وقيادته وعمله الجادّ، وقيمه الأخلاقية، أوصلتنا اليوم لأن يكون لدينا هذا الصرح الجامعي المهم الذي تنتشر سمعته ونجاحاته وشهرته بوصفه أكبر جامعة طبّية رائدة متخصصة في المنطقة، مع 6 كلّيات و 26 برنامجاً أكاديمياً معتمداً، وتضمّ نحو 4 آلاف طالب بعضهم بدوامٍ كامل، وآخرون مسجلون بالبرامج المختلفة ذات الشهادات المعتدة.
وأضاف: هذا التكريم شهادة لدور الدكتور ثومبي في رسم آفاق مستقبل الرعاية الصحية في المنطقة، وإنتاج جيل قادم من المتخصصين يحققّون نجاحات مشهود لها، تكرّس حضورهم المميّز وتشكل شهادةً راقية للجامعة وتسهم في مسيرة نهضة الدولة. 
وشهد الحدث الإطلاق الرسمي لـ «مركز البكالوريوس للتعليم عبر الإنترنت» في الجامعة، تكريماً لرجل الأعمال الهندي المعروف وصاحب الأيادي البيضاء الدكتور الراحل ب. أحمد حاج محيي الدين، مؤسس مجموعة ب. أ. بالهند، والد الدكتور ثومبي. وسيعمل هذا المركز على تصميم وتقديم أسس التعليم المهني عبر الإنترنت للعاملين في القطاع الطبي والطلاب والأفراد في جميع أنحاء العالم، من خلال مجموعة برامج معتمدة.
كما جرى الإعلان الرسمي عن إطلاق مجلس خرّيجي الجامعة، وانهالت التمنيات والتهاني من مختلف أنحاء العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"