عادي

«ملتقى أبوظبي الاستراتيجي» ينطلق اليوم لبحث ثلاثة ملفات

01:18 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: «الخليج» 

تنطلق اليوم الاثنين، فعاليات ملتقى أبوظبي الاستراتيجي السابع الذي ينظمه مركز الإمارات للسياسات، ويشارك فيه نخبة من الخبراء الاستراتيجيين والباحثين المتخصصين وصانعي السياسات من أنحاء مختلفة من العالم، ويُلقي الكلمة الرئيسية فيه الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية.

وأوضحت الدكتورة ابتسام الكتبي رئيسة المركز، أن دورة هذا العام من الملتقى ستُعقد بشكل افتراضي، حيث تُجرى الجلسات عبر تطبيق «زوم»، لكنها ستُبث مباشرة على حسابات المركز في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وقناته على «اليوتيوب»، لإفادة أوسع نطاق من الباحثين والسياسيين والمثقفين المهتمين.

وأضافت الدكتورة ابتسام أن الملتقى في هذا العام سيمتد على مدى ثلاثة أيام يركز فيها على ثلاثة متغيرات سيكون لها الدور المهم في تحديد معالم النظامين العالمي والإقليمي، حيث يبحث الملتقى في اليوم الأول، الانتخابات الأمريكية والنتائج المترتبة على فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، على النظام الدولي وعلى قضايا وأزمات الشرق الأوسط.

وفي اليوم الثاني يسلط الملتقى الضوء على معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية، ودورها في إعادة تشكيل منطقة الشرق الأوسط وفي إعادة الحسابات الجيوسياسية في الخليج، والإمكانات المحتملة للمعاهدة في تعزيز الازدهار والتنمية والتقدم في الإقليم.

أما في اليوم الثالث، فيحاول الملتقى أن يستشرف العالمَ ما بعد كورونا، من خلال البحث في التداعيات الصحية والاقتصادية والجيوسياسية للجائحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"