عادي
البطولة الأغلى تحقق الأهداف

تكريم أنيق لأبطال الموسم في ختام «أبوظبي الكبرى للصيد»

20:01 مساء
قراءة 3 دقائق
نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية

برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي، كرم النادي وشريكه فريق الطيار أبطال الموسم لبطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد والسكل في أجواء احتفالية بسيطة في مقر النادي في العاصمة أبوظبي، بالإضافة إلى تكريم أبطال الجولة الختامية من البطولة التي اختتمت قبل يومين من الآن، وأقيم حفل التكريم وسط إجراءات احترازية وأجواء صحية ملائمة لإقامة الحدث.
وكانت البطولة استمرت على مدار أربعة أيام بداية من الرابع من نوفمبر وحظيت بمشاركة كبيرة وصلت إلى قرابة 540 قارباً بالإضافة لسعي وطموح المشاركين من أجل تحقيق الأرقام الأكبر. وتعد هذه البطولة الأغلى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط حيث وصلت جوائز البطولة إلى مليون وثلاثمائة ألف درهم بالإضافة للجوائز الأخرى المقدمة من الرعاة والشركاء.
وحقق الفوز في الجولة الختامية بالمركز الأول في فئة الكنعد أحمد خليفة المزروعي بوزن قدره 25,35 كيلو في حين حل ثانياً محمد سلطان سيف بوزن قدره 25,25 كيلو وجاء ثالثاً ماجد راشد المري بوزن قدره 23,84 كيلو، وفي فئة السكل حقق المركز الأول وسام سامي بوزن قدره 20,96 كيلو وجاء في المركز الثاني سعود الغيلاني بوزن قدره 17,14 كيلو وثالثاً حميد الظاهري بوزن قدره 15,85 كيلو.
وتمكن من حصد لقب موسم 2020 في فئة الكنعد عبد الفتاح المرزوقي الذي وصل إلى النقطة 186 على مدار الجولات الثلاث للبطولة كي يتوج بطلاً للموسم الثاني على التوالي في حين حقق لقب السكل لموسم 2020 سعود محمد الغيلاني بوصوله للنقطة 144 في الترتيب العام، وبالإضافة للجائزة المالية القيمة حصل كل من الأوائل على زورق صيد مقدم من القمزي مارين، كرم الفائزين في الختام سالم الرميثي مدير عام النادي وهزاع محمد بن ربيع المهيري مؤسس فريق الطيار وشريك النادي في تنظيم البطولة.
وتوجه سالم الرميثي قبل بداية التكريم بكلمة للأوائل والفائزين حيث أكد أن وجودهم دائماً هو أساس ونجاح السباقات البحرية المختلفة، وعن البطولة قال: «نحن نعلم محبة مجتمعنا لهذا اللون من البطولات التي تعبر عن الموروث البحري لنا في الإمارات، ولذلك نحاول أن يكون هناك تطوير من ناحية القوانين وتعديل مستمر»، وأضاف: «نحن في النادي البحري جاهزون ومستعدون لأي مقترحات من الجميع ونقبل أي أفكار قد تساهم في تطوير البطولة للأفضل، نعدكم بأننا دوماً سنقوم بتقديم الأفضل مع كل نسخة ومع كل جولة ومع كل موسم من صيد الكنعد والسكل».
من جهته، هنأ هزاع محمد بن ربيع المهيري أبطال الموسم وأوائل الجولة الختامية، وثمن حرصهم على المشاركة والتواجد دوماً عبر البطولة، وقال: نفرح دوماً بأن نشاهد أرقام المشاركين ترتفع مع كل جولة وتصل لأرقام جديدة تعبر عن الأهمية لهذه البطولة، نريد أن نشكر أيضاً جهاز حماية المنشآت لما وفره لنا من إمكانات لنجاح البطولة في البحر ووصولنا لأهدافنا المنشودة طيلة جولات هذا الموسم، رسائل إيجابية حملتها البطولة نريد أن نستمر في إيصالها للمجتمع بشكل دائم.
ووعد هزاع بن ربيع بأن يكون الموسم المقبل مختلفاً ومغايراً للمواسم الماضية مؤكداً أن البطولة ستكون دوماً من أجل المتسابقين ومجتمع النواخذة ولتحقيق رغبتهم في زيادة هذا النوع من البطولات.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"