عادي

أرمينيا: استعادة السيطرة على مقري الحكومة والبرلمان في يريفان

12:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أرمينيا: استعادة السيطرة على مقري الحكومة والبرلمان في يريفان

يريفان-أ.ف.ب

استعادت الشرطة الأرمينية، صباح الثلاثاء، السيطرة على مقري الحكومة والبرلمان في يريفان، بعدما اقتحمهما متظاهرون ليلاً تعبيراً عن غضبهم من توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في إقليم ناجورني كاراباخ لاعتباره استسلاماً.
وقرابة الساعة 9,30 صباحاً بالتوقيت المحلي (05,30 ت.غ)، طوّق عناصر من شرطة مكافحة الشغب واضعين خوذاً على رؤوسهم وحاملين دروعاً. وعادت حركة مرور السيارات إلى طبيعتها في الساحة الواسعة المجاورة لساحة الجمهورية، لكن نحو عشرين متظاهراً غاضباً تجمعوا في المكان وحاولوا، من دون أن يفلحوا، إغلاق شارع أبوفيان بحاويات القمامة ومقاعد عامة.
كذلك، أعادت الشرطة السيطرة على الوضع في مبنى البرلمان. وقد أغلق الطريق المؤدي إليه، وأخلي المبنى من المحتجين. ومع ذلك، بقي المتظاهرون يتجولون في حديقته.
وفي أماكن أخرى من العاصمة، بدا الوضع طبيعيا نسبياً. لكن محتجين دعوا إلى تظاهرات جديدة، الثلاثاء، للتنديد باتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلنه رئيس الوزراء نيكول باتشينيان ليل الثلاثاء. وقد وقعت أرمينيا وأذربيجان برعاية روسيا اتفاقاً لوقف إطلاق النار في كاراباخ يكرّس الانتصارات العسكرية التي حقّقتها قوات باكو في الإقليم الانفصالي بعد ستة أسابيع من المعارك الأكثر دموية خلال 30 عاماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"