عادي

بمتابعة حمدان بن زايد.. «الهلال» تفتتح قرية «المدينة» في النيجر

20:19 مساء
قراءة دقيقتين
حمدان بن زايد

بمتابعة سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، افتتحت الهيئة قرية «المدينة» السكنية في النيجر، ضمن مبادراتها التنموية على الساحة الإنسانية فيها.
وأنشئت القرية بمكرمة من قرينة سموّ الشيخ حمدان بن زايد، الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، مساعدة سموّ رئيس الهيئة للشؤون النسائية، وتضم عدداً من الوحدات السكنية، مع مرافقها الخدمية، الممثلة في عيادة طبية، ومدرسة ومسجد وبئر ارتوازية، ومحال تجارية، فضلاً عن توفير معدات وآليات زراعية لسكان القرية تعينهم على امتلاك وسائل إنتاج لتحسين ظروفهم الاقتصادية والاجتماعية، وتسهم في تحقيق استقرارهم الأسري والاجتماعي.
وتأتي مشاريع الهيئة في النيجر، تعزيزاً للجهود التي تضطلع بها دولة الإمارات، وقيادتها الرشيدة في التنمية والإعمار، وتوفير الخدمات الضرورية التي تحتاج إليها النيجر.
وشارك في مراسم الافتتاح، عدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين، وممثلي المنظمات الإنسانية والخيرية وسكان المنطقة، ووفد الهلال الأحمر الإماراتي في النيجر، برئاسة راشد الكعبي.
وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام للهيئة، أن سموّ الشيخ حمدان بن زايد، يولي اهتماماً كبيراً بمبادرات الهيئة في النيجر، ويوجه دائماً بتبني المشاريع التي تحدث فرقا في جهود التنمية والإعمار، وتعمل على إحداث نقلة نوعية في استدامة العطاء وتوفير الحلول الملائمة للقضايا الإنسانية والتنموية.
وقال: إن سموّه ظل يتابع مراحل تنفيذ مشروع القرية السكنية، حتى أصبحت واقعاً تستفيد منه آلاف الأسر في الإسكان والصحة والتعليم وإمدادات المياه النظيفة، إلى جانب مشروع تعزيز القدرات المتمثل في توفير الدعم اللوجستي للمزارعين في المنطقة، لممارسة نشاطهم الزراعي، وتوفير مصدر دخل ثابت يعينهم على مواجهة ظروف الحياة، ويمكنهم من الاعتماد على أنفسهم.
وأكد أهمية الدور الذي تضطلع به مبادرات سموّ الشيخة شمسة، في تنمية المجتمعات المحتاجة. ولفت الانتباه إلى القضايا الإنسانية التي تواجهها، والعمل على توفير متطلباتها من التنمية والتطوير، خاصة في الصحة والتعليم والسكن والخدمات الضرورية الأخرى.
وأشاد عدد من المسؤولين المحليين في النيجر، خلال مراسم الافتتاح، بدور الإمارات التنموي في النيجر وجهودها المتواصلة في الوقوف مع شعبه، والعمل على تحسين أوضاعه الإنسانية. مؤكدين أهمية مشروع القرية الذي يسهم في استقرار الأسر المتعففة، وتوفير خدمات البنية التحتية لأهالي المنطقة.
وعبروا عن شكرهم وتقديرهم للشيخة شمسة، وهيئة الهلال على اختيارها لتنفيذ هذا المشروع التنموي الكبير.
إلى ذلك استقبلت الدكتورة للا مليكة أيسوفو، قرينة رئيس جمهورية النيجر، بالقصر الرئاسي في العاصمة نيامي، وفد الهيئة، ورحبته وبجهوده الحثيثة لتلمّس احتياجات بلادها من المشاريع التنموية والبرامج الإنسانية.
وأعربت عن تثمينها لمبادراتها على الساحة الإنسانية في بلادها. وأشادت بحرص دولة الإمارات على تلبية الاحتياجات الإنسانية والتنموية لشعب النيجر.
وأطلع رئيس الوفد الدكتورة أيسوفو، على البرامج والمشاريع التي تنفذها الهيئة في بلادها في مختلف المجالات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"