عادي

دبا الحصن تتسلم 27 مخزناً لأسماك المالح بكلفة 3.5 مليون درهم

21:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبا الحصن


دبا الحصن: محمد الوسيلة
تسلمت بلدية مدينة دبا الحصن، أمس الثلاثاء، مشروع 27 مخزناً لأسماك المالح أنجزتها دائرة الأشغال بحكومة الشارقة، على مساحة ألف متر مربع بمنطقة جزيرة الحصن، بكلفة 3.5 مليون درهم.
وتفقد طالب عبدالله اليحيائي، مدير بلدية مدينة دبا الحصن، المخازن أمس، وتعرف عن كثب الى مدى الالتزام بمعايير الصحة والسلامة العامة، وأكد أن المشروع يوفر احتياجات السكان وقطاع الصيد بالمدينة ويذلل العقبات التي تواجه الأهالي في تصنيع وحفظ أسماك المالح. وأضاف أن مبادرة مشروع مخازن أسماك المالح بالمدينة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الدولة، وتأتي ضمن حرص صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على ترسية وافتتاح مشاريع تنموية جديدة وفق شروط صحية عالية، تحافظ على سلامة كافة المتعاملين، بما يسهم في دعم الصناعة والمنتج الإماراتي، وتحقيق التميز والريادة.
وأوضح أن المشروع يتضمن موقعاً خاصاً للتمليح بطاقة 1400 عبوة لكل مخزن، فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية الكلية للمخازن حوالي 37800 عبوة، كما يوجد مكان محدد لتقطيع الأسماك بآلية صحية للتخلص الآمن من بقايا عمليات التمليح وفق الشروط الصحية المتبعة في الدولة.
وأكّد اليحيائي حرص البلدية واهتمامها بمتابعة جميع ما يتعلق بأسماك المالح، ومدى تطبيق الشروط الصحية على كافة مراحل هذه الصناعة من وصول  الأسماك إلى الميناء ومراحل شق الأسماك وتمليحها ووضعها في العلب المخصصة حتى تخزينها بطريقة سليمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"