عادي

ضيوف المعرض يطلّون عبر شاشات «الشارقة للإذاعة والتلفزيون»

23:38 مساء
قراءة دقيقتين
1


الشارقة: «الخليج»
تفتح قنوات هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، الشارقة، والوسطى من الذيد، والشرقية من كلباء، نافذة على المعرض لتعرّف مشاهديها بأبرز ضيوفه وشخصياته، عبر أهم البرامج في إطلالة إعلامية حرصت من خلالها الهيئة على أن ترافق المشاهدين عن كثب إلى أروقة وردهات العرس الثقافي الذي تحتضنه الإمارة حتى 14الجاري، وتطلعهم على منجزات ومشاريع روّاد الأدب والفكر في مختلف الحقول.
استضاف برنامج «ساعة كتاب» ويبث على قناة الشارقة، كلاً من د. هيثم الحاج علي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة المصرية للكتاب، الذي استعرض جهود الهيئة ومشاريعها في مجال صناعة الكتاب، والأثر الذي يحدثه إقامة المعرض هذا العام على صعيد قطاع النشر، كما حلّ ضيفاً على البرامج الأستاذ فيصل المشوح، المدير التنفيذي لدار نشر دريم بوك، الذي تطرق للحديث عن رؤية الدار ومشاريعها.
وفي ثالث أيام المعرض استضاف البرنامج مدير المشاريع بقطاع الرعاية والأنشطة بوزارة التربية والتعليم، وحيدة عبد العزيز، التي تحدثت عن خطة جناح وزارة التربية والتعليم المشارك في المعرض والعديد من المبادرات التي تختص بها الوزارة، إلى جانب المهندس جاسم أشكناني، مدير عام دار بلاتينيوم بوك للنشر والتوزيع، لاستعراض مشاركة الدار في الحدث وأهميتها في ظلّ الظروف الراهنة التي فرضها انتشار فايروس كورونا.
من جانب آخر أطلّ برنامج «صباح الشارقة» مستضيفاً أحمد العامري، رئيس «الشارقة للكتاب» الذي عرّف بجهود الهيئة في إقامة المعرض، وتحدث عن برنامج الفعاليات المصاحبة والإجراءات الاحترازية والكثير من المواضيع ذات الصلة، وحلّ مصطفى علي جاويش، رئيس قسم التوزيع في منشورات القاسمي وتحدث عن إصدارات الدار ومشاركتها في الحدث.
أما قناة الوسطى فواكبت المعرض بتغطية شاملة لأبرز فعاليات المعرض من خلال نخب رسمية وثقافية، كخولة المجيني، المنسق العام للمعرض وخليفة سيف الطنيجي، وعرف بآخر إصداراته (كتاب مدينة الذيد قراءة في التاريخ والشخصيات).
من جهتها خصصت قناة الشرقية نقلاً يومياً للمعرض واستضافت بدورها نخبا ثقافية وناشرين تحدثوا عن مشاركاتهم الفاعلة في الدورة الجديدة.وعبر برنامجها «استنارة» استضافت القناة  الكاتب الكويتي نواف المنصوري، وحاورت الكاتب مشعل حمد عبدالرحمن.واستضافت القناة الكاتبة أسماء الجودر، والكاتب فواز محمد باقر / دار حكاية للنشر، وتحدث عن أبرز إصدارات الدار، وعرّفت القناة بالمشاريع الإبداعية للمؤلف عبدالله العنزي، وحاورته حول وضع الكاتب الخليجي في ظلّ  كورونا المستجد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"